“سام فوستر” مخترع النظارات الشمسية

وهو رجل مُصنِع كان يمتلك مصنع بلاستيك. وكان في البداية من أوائل المُصنعيين و أكثر المنتجين لمشط الشعر بعد اكتشاف مواد جديدة لتصنيع البلاستيك في ذلك الوقت.

و يُعتبر مخترع النظارات الشمسية الشخصية (النظارات الشمسية التجارية). ففي البداية كانت النظارات الشمسية كما هو في الصورة بالاعلي كانت تصنع من العاج وكان يرتديها الناس لتقلل التعرض للشمس أثناء الرؤية ويُقال أن الامبراطور الروماني نيرو كان يرتديها أثناء مشاهدة المعارك بين المصارعين في هذا العصر.

إلا أن بعد ذلك بأعوام كثيرة (عام 1919) أبتكر فوستر النظارات الشمسية وبدأ في بيعها. و بداية من عام 1920 بدأت تظهر النظارات الشمسية يرتديها الممثلين والاثرياء لانها كانت باهظة وكان يرتديها الممثلين في هذا الوقت لكي يتفادوا مَعرِفتهم من قِبل العامة وأيضاً لحماية أعينهم التي كانت ملتهبة معظم الوقت نظراً للتعرض الي اشعة ضوء قوية جداً قبل تطويرعملية وأجهزة التصوير كالتي في عهدنا الحالي.

أما عام 1929 استطاع سام فوستر ان يبتكر نظارات شمسية شخصية بأسعار يمكن أن يتحملها العامة وكانت اول ماركة للنظارات الشمسية تحمل أسمه وهي ماركة Fosta Grantly.

و النظارات الشمسية كان يُطلق عليها في البداية أسم النظارات المخادعة “Cheating Glasses” وبعد ذلك تغير الأسم للنظارات الشمسية “Sunglasses”.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: