سر جديد عن الأهرامات يقلب موازين العالم, و علاقة إنتاج الكهرباء بالأهرامات

صورة لأهرامات الجيزة بمصر تم تصويرها من منطاد علي ارتفاع 600 متر تقريباً عام 1904 من قِبل ادوارد سبليرتني.

و للعلم ف “هرم خوفو” الذي يشتهر عالمياً باسم “هرم الجيزة العظيم” و محلياً بالهرم الأكبر, هو أقدم أكبر مبني في العالم, فيصل ارتفاع الهرم إلي 146 متر, و يقول علماء الآثار, أن هرم خوفو كان أطول مبني في العالم ل 3800 عام من تاريخ البشرية علي الأقل.

كما أكد المؤرخون أيضاً أنه ما تم تداوله عن استخدام العمالة بالسخرة او استخدام العبيد في بناء الأهرامات ما هو إلا “هراء تام” فالحقيقة ان المصريون كانوا يستخدموا عمالة مصرية “مدفوعة الأجر” و ذلك منطقي لأن بناء تلك الأهرامات يحتاج لعمالة علي درجة عالية جداً من الاحترافية المهنية.

واحدة من العديد من النظريات التي يقترح العلماء انها طريقة بناء الأهرامات

و لكن اللغز الذي أنهي البعض حياته بحثاً عن إجابة له, هو توصل العلماء في النهاية إلي أن العمال المصريين ليتمكنوا من إنهاء بناء هرم خوفو في 30 عاماً كان من المفترض ان يقوموا بنقل كتل تزن من 2.5 إلي 15 طن كل “دقيقتين و نصف” و يعتبر ذلك اللغز من أهم الألغاز التي حيرت العلماء حتي الآن.

و حالياً ظهر لغز جديد و هو إقتراح البعض ان الأهرامات لم تكن فقط مقابر للملوك, بل كانت تستخدم في إنتاج “الكهرباء” في عصر يتفق العديد من المؤرخون و العلماء حالياً ان توليد الكهرباء قد ظهر بعصر ما سابق و توقف لفترة حتي تم إعادته مرة اخري لاحقاً.

الشكل التخيلي لمصر القديمة بتواجد الكهرباء

من ضمن الدلائل علي ذلك العثور علي اثر قديم بالعراق أيضاً و بعد البحث اكتشف العلماء اخيراً انه كان “تصميم لبطارية” يعود لعام 250 قبل الميلاد تقريباً بل و تم إثبات ذلك علمياً و عملياً, فيبدو ان تاريخ “مصر القديمة” و تاريخ الشام ابعد مما كنا نتخيل.

علي اليمين تجربة البطارية و التأكد أنها تعمل, و علي اليسار محتوايتها من الداخل.

و بإذن الله عندما يتم إصدار تقارير تفصيلية توضح كيفية انتاج الاهرامات للكهرباء (إن أثبتت صحة الأمر), سنقوم بنشر محتواها.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

رأيان حول “سر جديد عن الأهرامات يقلب موازين العالم, و علاقة إنتاج الكهرباء بالأهرامات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: