من بريطانيا, صدق أو لا تصدق, زوجان يقومان بزراعة “الأثاث المنزلي”

ففي بريطانيا, قام “أليس و جافين” المتزوجان حديثاً, بتخصيص 2 فدان في إنجلترا من أجل زراعة الأشجار, التي يتم توجيهها لتنمو كمقاعد!

صحيح, و تُعرف تلك المزرعة ب “مزرعة الأثاث” حيث يقوموا بزراعة 250 مقعد و 250 طاولة و 100 مصباح, و يأتي ذلك في محاولة منهم لمنع إهدار الخشب من الأشجار بشكل خاص بعد قطعها و بدء عملية التصنيع التي تتسبب في خسارة العديد من خشب الشجر.

و تمكن الثنائي من الوصول إلي طريقة علمية مثالية تمكنهم من تربية الأشجار بحيث ينتج في النهاية شكل التصميم المطلوب دون إجبار الشجر علي إتباعه, و يقول “جافين” أن الفكرة بدأت عام 2006, و كانت البداية غير ناجحة, و خسر أول إنتاج له بعد أن قامت الأبقار و الأرانب بأكل المحصول في بدايته.

و تعلق جافين بالأمر حالياً حيث تفرغ تماماً هو و زوجته لذلك المشروع الطموح, و بدأ بالفعل يحصل علي طلبات لمنتجاته و لكنها تتطلب سنوات لإنتاجها, مما يجعل سعرها مرتفع للغاية, حيث يقوم جافين ببيع المقعد الواحد فقط بقيمة 12,500 دولار أمريكي و المصابيح ب 2900 دولار أمريكي و الطاولة تصل أحياناً سعرها 15 ألف دولار.

و يرجع مصدر إلهام جافين إلي قضاءه سنوات عديدة داخل قالب معدني أثناء طفولته ليستقيم ظهره, و طوال تلك الفترة حظي برعاية جيدة جداً من الممرضات و الأطباء حسب ما وصف, مما زرع بداخله حب رعاية الأشياء و إحترام الكائنات الآخري.

جافين

و أضاف جافين أنه حالياً يعمل علي مقعد مميز من المفترض أن يقوم بتسليمه لعميل بحلول 2030, حيث حدد العميل ذلك المقعد علي أنه هدية المعاش. و ذلك طبيعي حيث يستغرق بشكل عام المقعد الواحد في إنتاجه من 6 – 9 سنوات بالإضافة إلي عام إضافي كامل من أجل التجفيف.

و لكن يتوقع جافين بحلول عام 2022, أن يتمكن من الوصول لمرحلة إتاحة إنتاج سنوي, كما يحاول حالياً التسويق لفكرته, و الحصول علي دخل إضافي بالعمل هو و زوجته كمستشارين في هذا المجال المميز.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: