أكثر 7 أطعمة و مشروبات متوفرة بسهولة لتقوية صحة المرأة بأكثر من طريقة.

تحتاج السيدات بشكل خاص لأنواع مختلفة من الأغذية لكي تحافظ علي صحتها نظراً طبيعة جسدها و المجهود الدائم الذي تقوم به داخل و خارج المنزل, و أوضحت بعض الدراسات الحديثة عن عدد من المشروبات و الأطعمة لها تأثير إيجابي جداً علي صحتِك بل و تساعد علي الوقاية من بعض الأمراض أيضاً.

و نعرض لكي اليوم 7 من تلك الأطعمة و المشروبات التي يمكنك الحصول عليها بسهولة.

-“ماء الليمون”:

شراب ماء الليمون

حيث أوضحت دراسة جديدة أنه تم إكتشاف نقص حاد في حمض المعدة لدي أكثر من 25% من السيدات بل و في حالات آخري كان معدوم, و أوضحت الدراسات أن ذلك هو سبب إصابة العديد من السيدات ب إلتهاب المعدة الضموري (نوع أ أو نوع ب), و كما أوضحت الدراسة أن إنخفاض تلك الأحماض في جسد السيدات هو مرتبط بالعمر أكثر من أي عوامل آخري, لذلك فماء الليمون يمكنه أن يُعوض إحتياجِك للأحماض علي مدار حياتك.

 بل و هناك فوائد آخري له, فبتوافر تلك الأحماض بجسدك سيؤدي ذلك إلي أرتفاع معدل حرق الدهون أيضاً, و ذلك بشرابك له كلما شعرتي بالجوع لأنه يتسبب في إزال ذلك الشعور, بالإضافة بالطبع لإزالة سموم الكبد و مكافحة بعض أنواع المرض الخبيث.

لذلك فماء الليمون مفيد لكِ جداً.

-“شاي أوراق التوت”

شاي أوراق التوت

و صدقي أم لا, فذلك المشروب بالتحديد يُعرف أيضاً باسم “مشروب عشبة المرأة” و هو يحتوي علي الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين أيه و بي و سي و إي, صحيح به أهم ما تحتاجينه من فيتامينات و معادن, و تم إكتشاف العديد من الفوائد الآخري له, و أهمها أنه يوازن الهرمونات في جسدك و يعمل علي تقوية جدران الرحم, و هو مفيد للحوامل. و يخفف من أعراض ما قبل الحيض و النزيف الحاد و الشد المؤلم بالجسد. و ذلك ما يجعله يحصل علي لقب “مشروب عشبة المرأة” بجدارة.

شاي أوراق التوت
و تجدينه بالأسواق بالاسم داخل الدائرة الحمراء

-“البروكلي”

البروكلي
البروكلي

تناول البروكلي بشكل عام معروف بأنه يُقاوم التجاعيد, حيث أن البروكلي يحتوي علي جميع الفيتامينات التي يحتاجها جسدِك لإنتاج الكولاجين الذي يعطي الجلد مرونة, كما أنه يساعد علي إستبدال خلايا الجلد القديمة بجديدة.

-إضافة “الكركم” للطعام

إضافة الكركم للطعام
الكركم

و الكركم بشكل عام هو أحد أشهر و افضل الأعشاب الطبية علي سطح الأرض, حيث أشارت العديد من الدراسات إلي أن الكركم يتمكن من معالجة العديد من الأمراض الشائعة, و يحتوي الكركم علي مضادات الإلتهابات و الفطريات و الفيروسات.

-“الكاجو”

كاجو

الكاجو بشكل عام يحتوي علي العديد من المعادن, لذلك هو ضروري جداً للحركة الكهربائية للقلب و العضلات و هو هام جداً أيضاً لحركة السوائل في الجسم, و يحتوي الكاجو علي دهون لذلك لا تكثري من أكله, أما إذا كنتي من محبين المكسرات فالكاجو هو أقل بكثير في الدهون من الجوز مثلاً و بعض المكسرات الآخري.

-“الكينوا”

الكينوا
الكينوا

و هو طعام نباتي يتم إعداده للأكل مثل الحبوب, و يُعامل معاملة الحبوب الكاملة, و هناك أفكار ذكية يمكن ان تساعدك علي أكله داخل وجبتك اليومية, فيمكن إضافته للسلطات أو إستخدامه كبديل للأرز أيضاً, و تكمن أهميته في البروتين الذي يغذي بصيلات الشعر و ترطب فروة الرأس كما أنه يشكل طبقة غير مرئية علي الشعر لحمايته من الغبار و عوامل التلوث البيئية التي نتعرض لها يومياً.

-“الأطعمة الغنية بأوميجا 3”

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

الأطعمة الغنية بأوميجا 3 هي غنية بأنواع من الأحماض التي تساعد بصحة المرأة بأشكال عديدة مختلفة, و بشكل خاص في الحمل, فهي علي سبيل المثال تساعد علي نمو الأطفال في الرحم, و تقلل بشكل عام من الإصابة بأمراض القلب للسيدات و الرجال, و تجدي الأوميجا 3 في الحليب و الزبادي بالإضافة إلي أي مشروبات صويا.

أما بالنسبة للأطعمة فتجدي الأوميجا 3 في سمك السالمون و التونة و السردين.

و في النهاية في الغالب لن تتمكني من تخصيص الوقت لتحضير كل ذلك, و لكن يمكنك ببساطة تحديد ميعاد أسبوعي علي أن تنوعي بينهم, و بذلك يمكن أن يستفيد جسدك علي مدار الأسبوع بتلك الفوائد, و لا تنسي أن تستشيري طبيبك الخاص في حالة أي أمراض أو أدوية لمنع أي تعارض أو مخاطر.

اللاعبة المصرية دعاء الغباشي لاعبة كرة الطائرة الشاطئية من أولمبيات ريو 2016
اللاعبة المصرية دعاء الغباشي لاعبة كرة الطائرة الشاطئية من أولمبيات ريو 2016

و بالإضافة إلي ما تم ذكره, تذكري دائماً أن ممارستك للرياضة هي الحل الأمثل لحياة أفضل.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: