8 أنواع نظرات مختلفة يغير بها التواصل بالعين حياتنا

تؤثر النظرات في حياتنا بشكل مباشر و يُعتبر التواصل بالعين فعلياً هو أقوي أنواع التواصل, لذلك نعرض 8 طرق يتمكن التواصل بالعين من تغيير حياتنا من خلالها.

1- تزيد وعينا و أهتمامنا بأنفسنا.

و يظهر ذلك بشكل خاص عندما نجلس في مكان ما و نجد فجأة شخص أو أكثر من الغرباء يحدق بنا بشدة, و عندما نحاول تفادي ذلك التحديق و نعود له مرة آخري نيقن أنه في الغالب هناك أمر ما ليس صحيح بنا أو هناك سلوك نقوم به غير مناسب للمكان الذي نتواجد به حالياً, ربما في بعض الأحيان نكتشف أنه مجرد تحديق فضول أو نوع من التنمر من شخص غريب و لكنه في بعض الأحيان يُصبح مفيد كأداة تنبيه.

2- يقوي العلاقات الرومانسية.

و رغم أن الكلمات لها قوة خاصة في تلك العلاقات بخلاف غيرها التي يؤثر بها الأفعال أكثر. إلا أن التواصل بالعين مع من تحب هو بالتأكيد الأفضل. و إن صادفت الأمر قبل ذلك ستتذكر الشعور بالحركة داخل معدتك عندما يتعمق من تحب بالنظر في عينيك. لذلك فالتواصل بالعين بين الأحباء هو أمر هام جداً لتقوية العلاقة و إنعاشها من فترة لآخري.

3- تقوية التذكرة بالحديث.

عندما تتحدث مع شخص آخر سواء في مناسبة رسمية أو غير رسمية, يؤثر التواصل بالعين كثيراً في ما يلحق تلك المقابلة, فنحن نتذكر دائماً الكلمات التي كانت مصحوبة بنظرة سواء كانت نظرة ثقة أو غضب أو سخرية أو حب.

4- تساعد علي ملاحظة الناس لك و تذكرك جيداً.

و يظهر ذلك بشكل خاص عندما نصادف أحد من الناجحين أو المتميزين بمجالات معينة, فإن صادفت أحدهم فحاول أن تتذكر طريقة نظرته إليك و بالتأكيد ستتذكرها, و ذلك هو المقصود فأثبتت الأبحاث أن نظرة متعمقة في عين الآخرين مع حركات جسدية معينة غير متوقعة من الآخرين ستجعلهم يتذكرونك جيداً. و ذلك ما يحتاجه بشكل خاص من يلقي خطبة و يريد أن يؤثر بالجمهور.

5- تمكنا من تحديد الصدق من الكذب.

و بالطبع جميعنا أختبر ذلك النوع علي مدار حياتنا, فحينما نسأل شخص آخر سؤال و تجد أنه يتفادي التواصل معك بالعين فذلك بلا شك أحد أهم الدلائل علي كذبه, في حالة عدم الإصابة بأي مرض نفسي أو عضوي يمنع ذلك, لذلك تجد التواصل بالعين أثناء الحديث هو من أكثر أنواع التواصل أهمية, و بشكل خاص السيدات يمكنها تمييز الرجل الكاذب من الصادق في ثواني. إلا إن كانت تحبه فقط.

6- التواصل بالعين يجعلنا نقع في الحب.

حيث أثبتت أحدث الدراسات أن الرجل إن ظل ينظر للمرأة لأكثر من 8.2 ثانية في الغالب يغرم بها أما في حالة أن توقف عن النظر بعد أقل من 4.5 ثانية فلا يتم ذلك في الغالب. و أثبتت تلك الأبحاث هذه النتائج بعد أن رصدت تسجيلات خفية لأكثر من شخص في أماكن مختلفة. و النظرات بين الأصدقاء بعض الأحيان تتسبب في تحول الصداقة إلي حب.

7- الشعور بالتقدير و الأحترام

فأثناء التحدث مع الآخر نظرك في عينه أثناء الحديث مع بعض الكلمات كافي ليبعث بداخله التقدير و الشعور بأنك تحترمه, و بالنظرات أيضاً يُمكنك نقل إحساس أنكم متساويين و تجعله يشعر أنه لا فارق بينكم.

8- تساعدك في الحصول علي أصدقاء جدد.

و ربما صادفنا جميعاً مثل تلك اللحظات من قبل عندما نكون مدعوين في حفل أو مناسبة حيث نتقابل مع العديد من الأشخاص لأول مرة, و أول ما يربط بيننا و بينهم هي نظرات القبول و الأستحسان التي نتبادلها في تلك المناسبات, و تعتبر النظرة الأولي بين الأشخاص الغرباء دائماً هي البداية التي في الغالب ترسم خط سير تلك العلاقة منذ لحظة ميلادها.

أي نوع من النظرات أهم من وجهة نظرك؟ شاركونا آراء حضراتكم من خلال التعليقات.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: