حسن عبد الرحيم السباح المصري العالمي الذي عبر المانش 3 مرات الشهير بالعالم باسم “المؤمن العجوز”

السباح حسن عبد الرحيم عبر المانش

السباح المصري الشهير “حسن عبد الرحيم” الذي عبر القناة الإنجليزية (بحر المانش) سباحة للمرة الثالثة في حياته عام 1950 فقد تمكن السباح البارع “حسن عبد الرحيم” من عبور بحر المانش 3 مرات علي مدار حياته, و بالمرة الثالثة أشترك في سباق العبور 24 متسابق منهم 3 مصريين, و لم يتمكن من إكمال السباق سوي 9 أشخاص فقط, كان عبد الرحيم أحدهم و كان بعمر ال 41 عاماً و بعد خروجه من القناة, حسب ما قيل, سقط 6 مرات قبل أن يتمكن من الوصول سيراً للنقطة التي يُعلن عندها العبور و الفوز.

السباح حسن عبد الرحيم عبر المانش

و فور وصوله هتف قائلاً “الله أكبر” و تم إعلانه الفائز بالمركز الأول بعد أن قطع المسافة في 10 ساعات و 49 دقيقة و كان بعمر ال 41 آنذاك و هو سن كبير جداً لمثل تلك المهمة, و يُقال أنه تم نشر مقال عنه في الغرب بعنوان “العجوز المصري المؤمن” فبعد أن قام بذلك الهتاف تم إلصاق اسم العجوز المؤمن به لسنه أثناء السباق و لهتافه. و كان يُعرف ذلك السباق آنذاك بأكبر سباق سباحة في التاريخ

و لم يكتفي عبد الرحيم ففي العام التالي عام 1951 قام بالاشتراك في سباق “مهرجان بريطانيا” و حل في المركز الثالث بالسباحة ل 12 ساعة و 25 دقيقة.

و في عام 1952 قام بالسباحة من إنجلترا إلي جزيرة لوندي من خلال “قناة بريستول” لمسافة 25.7 كيلومتر. كما انه صاحب رقم قياسي أنه ثالث شخص في التاريخ يُنهي عبور المانش في كلا الاتجاهين عام 1948 و 1949.

السباح حسن عبد الرحيم عبر المانش

و تجد هنا الفارق بين عظماء جعلوا ممن يُطلِق هتاف “الله أكبر” يُطلق عليه لقب “مؤمن” و تجد آخرين ممن جعلوا من يُطلِق هتاف “الله أكبر” يفر الجميع من حوله و يصرخ إرهابي و هم لا ينتموا للإسلام بأي شكل بتلك الأفعال.

السباح حسن عبد الرحيم عبر المانش
السباح حسن عبد الرحيم عبر المانش

 (لا تنسوا الدعاء له بالرحمة و المغفرة)

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: