أهم أخبار كرة القدم العالمية هذا الأسبوع

-ميسي يعود لمنتخب الأرجنتين بعد إنتهاء إيقاف دام 3 أشهر.

حيث تم إقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة 3 أشهر في بطولة “كوبا أمريكا” (كأس أمريكا الجنوبية) الماضية. حين حصل اللاعب صاحب ال 32 عام علي بطاقة حمراء في مباراة منتخب الأرجنتين ضد منتخب تشيلي ضمن أحداث مباراة الصراع علي المركز الثالث بالبطولة. و كاد أن يمر الأمر بسلام, لولا تصريح اللاعب لاحقاً حينما قال “كوبا أميركا فاسدة” الأمر الذي تسبب في عقوبة إيقاف لمدة 3 أشهر, و أوشكت المهلة علي الإنتهاء, حيث سجل منتخب الأرجنتين اللاعب ضمن القائمة التي ستواجه منتخب البرازيل في المملكة العربية السعودية يوم 15 نوفمبر القادم. و غاب ميسي خلال فترة إيقافه عن 4 مباريات مع المنتخب.

-إنجلترا تستعد لإحتفال ضخم بمناسبة حلول مباراة منتخبها الدولية رقم “ألف”

حيث ستُصبح إنجلترا في شهر نوفمبر الحالي في مباراتها القادمة المنتخب (رجال) الأول في تاريخ العالم الذي يصل لمباراته رقم ألف, في مباراة ضمن المباريات المؤهلة لبطولة “يورو 2020”, و جاء ذلك بعد مرور 147 عاماً منذ أن بدأت أول مباراة للمنتخب أمام جيرانهم منتخب اسكتلندا عام 1872.

إعلان أول مباراة دولية بين منتخبي إنجلترا و اسكتلندا

و قد أعلنت إنجلترا أنه خلال تلك المباراة التي ستواجه فيها منتخب “الجبل الأسود/مونتينيجرو” ستقوم بدعوة جميع اللاعبين الذين أنضموا للمنتخب عندما فاز ببطولة كأس العالم, و كل لاعب حمل شارة القيادة للمنتخب علي مدار تاريخه و أكثر اللاعبين اللذين لعبوا عدد مباريات للمنتخب في تاريخه.

– ليفربول يلمح لإحتمالية الإنسحاب من كأس إنجلترا بعد أن وضعت القرعة “محمد صلاح” أمام “محمود تريزيجيه” في البطولة.

و جاء ذلك بعد المباراة الجنونية التي لعبها ليفربول أمام نادي أرسنال في بطولة الكأس يوم الأربعاء الماضي عندما أنتهت المباراة بنتيجة 5-5 و حسم ليفربول المباراة في ضربات الترجيح علي أرض ملعبه, ليستمر ليفربول للمباراة رقم 46 متصلة دون هزيمة علي ملعبه “أنفيلد”, و تمكن نادي أستون فيلا أيضاً أن يفوز علي نادي “ولفز” بنتيجة 2-1, و وضعت القرعة ليفربول أمام أستون فيلا في البطولة.

و رغم أن كلاهما سيتواجه غداً ضمن جولات الدوري الانجليزي الممتاز, إلا أن نادي ليفربول يفكر جدياً بالإنسحاب من المباراة, حيث أن النادي يستعد حالياً لرحلة إلي قطر من أجل الإشتراك في بطولة كأس العالم للأندية ممثلاً القارة الأوروبية بعد أن حصد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا الأخيرة, و لمح المدرب عن إحتمالية الإنسحاب حيث حتي الآن لم يتمكن النادي و الاتحاد الانجليزي التوصل لميعاد مناسب للعب المباراة وسط جدول مباريات نادي ليفربول المزدحم.

و يستعد ليفربول لمواجهة نادي أستون فيلا غداً ببطولة الدوري ثم نادي شنك البلجيكي يوم الثلاثاء القادم و يليه الأحد مباراته مع نادي مانشستر سيتي.

-نادي مانشستر يونايتد يفكر جدياً بكسر الرقم القياسي لأغلي صفقة شراء لاعب (من نادي لآخر) في التاريخ ليقوم بشراء الموهبة الألمانية الشابة ب 170 مليون يورو.

حيث يسعي نادي مانشستر يونايتد الأنجليزي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد سقوطه حالياً في الترتيب بالجدول لبطولة الدوري, و إستمرار مانشستر علي ذلك الأداء لنهاية الموسم يعني في الغالب إستحالة تأهله لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم. و في محاولة إنقاذ يسعي مانشستر يونايتد حالياً لضم أي لاعب نجم للفريق في فترة إنتقالات الشتاء القادمة التي تبدأ في شهر يناير القادم. و ورد أسماء العديد من اللاعبين علي رأسهم “كاي هافيرتس” الألماني لاعب نادي ليفركوزن, حيث سجل هذا اللاعب الموسم الماضي 17 هدف في الدوري الألماني, و هو أكثر عدد أهداف قام أي لاعب شاب في تاريخ الدوري الألماني (بالدرجة الأولي) بتسجيله. و القيمة السوقية للاعب حالياً هي 90 مليون أسترليني, و يُعتقد أن نادي ليفركوزن لن يتخلي عن اللاعب إلا بقيمة أعلي من تلك و أضف إلي ذلك ثمن فقدان اللاعب في منتصف الموسم, و يعتقد خبراء سوق شراء اللاعبين أنه ربما يضطر مانشستر لرفع قيمة الصفقة إلي 170 مليون يورو ليتمكن من إتمامها.

ننتظر مناقشات حضراتكم من خلال التعليقات.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: