من أكثر الأماكن المرعبة في العالم: تل الصلبان

و هو مكان يقع شرق “ليتوانيا” احدى دول البلطيق الثلاث و هم ليتوانيا و أستوانيا و لاتفيا, و هو من أكثر الأماكن المريبة في العالم. و لكنه يحمل قصة تعكس فترة هامة من تاريخ الدولة..

و بداية حكاية وضع الصلبان على ذلك التل غير محددة و لكن يُعتقد أنها بدأت بعد عام 1831 و يرجع ذلك لإنتفاضة وقعت بالمنطقة حينما كانت جزء من الإمبراطورية الروسية ضمن ثورة 1830 التي وقعت بحرب بولندا و روسيا. حيث أنضمت ليتوانيا لبولندا في تلك الإنتفاضة و لكنها لم تنجح و أعيدت المحاولة مرة أُخرى عام 1863.

حيث كان يقوم أهالي الشباب الثوار الضحايا الذين سقطوا قتلى في الانتفاضتين دون إمكانية العثور على جثتهم بوضع صليب كرمز للمتوفي على تلك التلة. و من هنا بدأ أشهر تقليد في تاريخ تلك الدولة.

انتفاضة نوفمبر 1831

و من كثرة عدد الصلبان علي سطح التلة من الصعب تحديد عددها و لكن يؤكد مسؤولون السياحة بليتوانيا أنهم أكثر من 100 ألف صليب.

و هذا المكان رغم شكله المرعب, حسب وصف العديد من السياح, فيعتقد الجميع أنه يبعث الرعب بالنفس, و لكنه بالنسبة لشعب ليتوانيا هو مكان هام للغاية من الناحية الوطنية, حيث يزور السكان التلة في مسيرات سلام و يتلوا الصلوات لمن سقطوا من أجل أن تستقل ليتوانيا في النهاية.

و ربما أكبر حادثة تعرض لها ذلك المكان كانت على يد السوفييت, فكما يعلم الجميع أن السوفييت كان ضد الدين دائماً, و كان يستغل سكان ليتوانيا ذلك المكان و يستمروا بوضع الصليب عليه كتعبير عن مقاومتهم لنزع الهوية الدينية من الدولة على يد السوفييت, و لم يتوقف السوفييت عن القهر فكان يقوم بتدمير أي صليب جديد يتم وضعه و يُعتقد أن عدد الصلبان التي خلعها أو دمرها السوفييت تتخطى ال 5 آلاف. و لكن كان يتسلل السكان للتل ليلاً ليتمكنوا من وضع الصلبان.

و بعد استقلال ليتوانيا ظل ذلك المكان مقدس لدى سكان الدولة, و يستمر السكان في المحافظة على عادة وضع الصلبان, و لكن بشكل عام تحول المكان إلى بيت رعب حسب وصف السياح, رغم تميزه و أختلافه و أثره التاريخي إلا أنه حسب ما ذكر الأغلبية يشعرك بالضيق و الخوف.

و من خلال الممر بداخل ذلك التل تصل في النهاية إلي كنيسة ذات تصميم رائع, و من داخل الكنيسة يمكنك إلقاء نظرة كاملة على تل الصلبان من الأعلى. كما أنه مسموح للزوار بوضع صليب أيضاً و لكن بشروط و أحجام محددة فقط و غير مسموح نهائياً بنزع أي صليب من على التل.

شاركونا آراءكم هل تشعر بالرعب تجاه المكان؟

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: