من أجمل الأماكن في العالم جبال الدولوميت – ايطاليا

و تقع تلك السلسلة من الجبال في شمال إيطاليا, و هي جزء من “جبال الألب الجيرية الجنوبية”, و يوجد منتزه شهير جداً يقع بها و هو منتزه “بيلونيزي الوطني” و منذ عام 2009 أصبحت “موقع تراث عالمي” بتصنيف اليونسكو.

و رغم أن إيطاليا ترتيبها في الإشغال السياحي في العالم ليس في أول 3 (الخامسة حسب ترتيب العام الماضي), و لكن الحقيقة الصادمة أنه يوجد 55 موقع تراث عالمي مصنف من اليونسكو بإيطاليا وحدها, كما يوجد 39 مكان آخر سيتم ضمهم و جاري العمل علي ذلك, الأمر الذي سيجعل إجمالي مواقع التراث العالمية بإيطاليا 94 مكان!

و للعلم يوجد في مصر 7 مواقع تراث عالمية مصنفة من قبل هيئة اليونسكو بالإسكندرية و الأقصر و أسوان و جنوب سيناء و الفيوم و 3 بالقاهرة. و لكن بالتأكيد يوجد بمصر ما يصلح لأن يتم ضمه أكثر بكثير من ذلك العدد, أمر يُفضل العمل عليه بالتأكيد.

و التسمية هي نسبة لعالم فرنسي شهير “ديودا جغاتيت دو دولوميو” الذي تم نسب في الأساس مسمي “دولوميت” نسبة لإسمه, و هو الذي أطلق علي تلك المنطقة ذلك الإسم, و ذلك بسبب إنتشار “صخور الدولوميت” بالمنطقة.

و في الحرب العالمية الأولي دخلت النمسا و إيطاليا في صراع حاد ضمن الحرب علي تلك المنطقة لإعتماد كلاهما علي الدولوميت في العمليات الصناعية. فالدولوميت مادة هامة جداً تدخل في الكثير من الصناعات منها مصانع الجير و صناعة المنجنيز.

و هي بالطبع أحد أجمل المناطق السياحية في العالم و ينطلق نحوها العديد من السياح في أوروبا بشكل خاص بسبب طبيعة المكان الساحرة و المرتفعات الشاهقة الرائعة و تُعتبر تلك المنطقة من أجمل ما خلق الله علي وجه الأرض. كما يتم عمل سباق سنوي شهير بالدراجات فوق الجبال كنوع من التسويق للمنطقة بالإضافة إلي شهرته.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: