حقيقة الخلاف الذي كاد أن يقتل الملك “فؤاد الأول”

في مايو عام 1898, تعرض الملك فؤاد الأول لحادث إطلاق نار شهير جداً الذي تسبب لاحقاً في تغيير صوته ليُصبح أكثر ضخامة.

الملك فؤاد الاول
الملك فؤاد الاول

فوقع خلاف عنيف بين الملك فؤاد و زوجته شويكار التي أستنجدت بأخيها الأمير أحمد سيف الدين, و ذلك لم يكن بالقصر بل كان “نادي محمد علي” حيث قام سيف الدين بالإعتداء علي فؤاد الأول و تطور الأمر حتي قام بإطلاق النار عليه, و لكن لم يُقتل الملك فؤاد رغم إصابته في حنجرته, و لكن تسبب الحادث بتحول صوت الملك لاحقاً ليُصبح أكثر ضخامة و علامة لازمته حتي وفاته. أما الأمير أحمد سيف الدين فتم الحكم عليه بالسجن 7 سنوات مع دفع غرامة مالية كبيرة 1845 جنيه و لكن توسط الأقارب عند الملك فتم خفض الحبس لخمس سنوات ثم ثلاث ثم تم الاتفاق علي ان يتم نقله إلي مصحة بلندن و من هناك قضي عامين ثم هرب بعد ان ساعده الحرس نظير دفع “مبلغ كبير جداً من المال”.

الأمير أحمد سيف الدين

و يُذكر أن الملك فؤاد كانت علاقته غريبة بعض الشئ مع السيدات, أو بشكل خاص مع زوجاته, حيث كان يغلب علي العلاقة طابع العنف الشديد من الملك (حسب ذكرهم), و تزوج الملك فؤاد من الأميرة شويكار و كانت من الأسرة الملكية, و أنجبت له إسماعيل الذي توفي و هو طفل و فوقية إبنته, و بوقوع ذلك الحادث طلقها الملك فؤاد الأول في نفس العام.

اشهر سيدات الملكية المصرية
الملكة نازلي
الاميرة شويكار
الاميرة فوزية

و أستمر الملك فؤاد دون زواج حتي عام 1919, عندما تزوج من “نازلي” التي أنجبت له الملك فاروق و الأميرة فوزية و 3 بنات آخرين. و بعد مرور فترة قصيرة تحولت العلاقة أيضاً إلي نفس الوضع في زواجه الأول حيث أنتهت بشبه حبس دائم للملكة داخل القصر.

الملكة نازلي المرأة الاكثر اناقة في العالم
أناقة الملكة نازلي

و عند وفاة الملك فؤاد قامت الملكة نازلي ببيع جميع ملابسه في الأسواق المحلية كملابس مستعملة إنتقاماً منه لشدة كرهها له حتي وفاته. و لكن رغم ذلك فكان يتم تصنيف الملكة نازلي “الأكثر أناقة في العالم”.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: