هل تعلم أن شخصية “بوباي” الشهيرة مستوحاه من شخصية حقيقية “فرانك فيجل”!

فرانك “روكي” فيجل هو الشخصية الحقيقية المستوحي منها شخصية بوباي. فكان فيجل في الحقيقة لديه ذقن بارز وبنية عضلية قوية, و”بايب” ملازم له دائماً كما أنه كان يجيد لعبة “الرست” و توفي عام 1947 عن عمر 79 عاماً.

بوباي بين الحقيقة و الرسوم المتحركة

أما مبتكر الشخصية فهو “إلزي كريسلر سيجار” و لم يتم إكتشاف ذلك الرابط أبداً إلا بعد فترة طويلة, و تم إكتشاف أن سيجار كان يقوم كل فترة بإرسال الأموال لفيجل كشكر بإعتبار فيجل هو السبب الرئيسي في إبتكار الشخصية التي تسببت في تحقيق كل هذا النجاح و الشهرة.

إلزي كريسلر سيجار

و كان فيجل الشهير في إلينوي باسم “روكي” شخصية معروفة جداً هناك حيث كان مشهور بقوته و دخوله في الشجار بعض الأحيان و تلقين من يواجهه درساً لن ينساه. و هو أسطورة محلية في إلينوي بسبب شدة قوته و كان مثل بوباي دون أسنان و يدخن البايب دائماً أيضاً.

و يُضاف إلي ذلك كونه معروف رغم قسوته في الشجار و عنفه إلا أنه كان يحب الأطفال و يتعامل معهم بكل ود. و بعد وفاته بفترة طويلة بالتحديد عام 1996 تم رسم شخصية بوباي على قبره تكريماً له.

مقبرة فرانك فيجيل الشهير بروكي و عليها صورة بوباي

و شخصية بوباي, و هي أشهر شخصية بحار في عالم الرسوم المتحركة تقريباً, تم عرضها للمرة الأولي في عام 1929, و كانت شخصية ثانوية و لم تكن النية أن تُصبح أساسية, و لكن بعد عرضها في شريط مصور كرتوني في مسرح نجحت تلك الشخصية بشكل ملفت و لاقت أستحسان لدى الجمهور, مما أدى إلي تحويلها لشخصية أساسية.

الأمر الذي تسبب في صعود “سيجار” سلم المجد ليصبح أحد أشهر مبتكري الشخصيات الكرتونية في تاريخ تلك الصناعة.

بوباي و زيتونة

و بدأت شخصية بوباي كبحار تم تعيينه فقط لمهمة محددة من قِبل “أوليف أويل” التي تُعرف في الدول العربية باسم “زيتونة” و لكن بعد أن نجحت الشخصية تم تحويلها لشخصية أساسية و أصبح بوباي هو صديق زيتونة و تم إدخال شخصية الطفل “سوي بي” كمتبني عثر عليه بوباي في البريد و أطلق عليه ذلك الاسم.

بوباي و سوي بي

و علي مدار سنوات تم إدخال العديد من الشخصيات للمسلسل و لكن تبقي شخصية بوباي و زيتونة هم الأكثر شعبية و الأفضل.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: