الجزء الثاني: آرنولد من بطل رياضي لممثل لسياسي, و حقيقة أسباب الخلاف و الكره لأخيه و والده

arnold schwarzenegger bio

و كما أنهينا في الجزء الماضي, تمكن أرنولد من تحقيق شهرة فور وصوله إلي أمريكا من خلال الفوز بالبطولات, لتبدأ المرحلة الثانية من حلمه أن يُصبح نجم سينمائي. و بالفعل أشترك في نفس الفترة في عمل سينمائي كوميدي “هرقل في نيويورك” و كان بطل الفيلم و كان اسمه السينمائي في البداية “أرنولد سترونج” (أرنولد القوي). ثم في عام 1973 بدأ ثاني ظهور و لحق ذلك بعض الأفلام حتي نجح لاحقاً, و يذكر أرنولد أن البداية كانت صعبة و كان ينتقد العديد فكرة أنه سيُصبح ممثل ناجح, فكان جسده ضخم بشكل غريب و لهجته غريبة و اسمه طويل للغاية.

Arnold Schwarzenegger Hercules in new York
أرنولد في فيلم هرقل في نيويورك

و في العام التالي لوصوله أمريكا تعرض أخيه “ماينهارد” لحادث سير حيث كان يقود السيارة و هو سكير و توفي علي الفور, و لكن لم يحضر أرنولد جنازة أخيه و يذكر المقربين منه آنذاك أنه لم يهتم أيضاً, و في أقل من عام توفي والد أرنولد و نفس الأمر لم يحضر الجنازة أو يهتم بوفاته, و أوضح أرنولد لاحقاً أن والده كان يتعدي عليه بالضرب بمنتهي العنف بإستمرار, و كان يذكر أن في ألمانيا و النمسا في تلك الفترة كانت الدولة تريد الجميع دون أحلام أو أختلاف فقط نماذج متشابهة من البشر تقوم بعمل مهام محددة و هو لم يكن يريد أن يعيش بهذا الأسلوب مما كان سبب دائم في الخلاف الحاد بينه و بين والده.

Arnold Schwarzenegger Mr. Olympia

و ألتحق أرنولد بجامعة و لكن لأن ليس لديه إقامة كان يأخذ عدد من الدروس أقل لذلك أستمر لسنوات عديدة حتي تمكن بالنهاية من الحصول علي بكالريوس في إدارة الأعمال و التسويق عام 1979, بجانب إستمراره في النجاح الرياضي, و ألتحق أيضاً بدروس تأملية التي ساعدته علي التخلص من اضطرابات القلق التي كان يُعاني منها, و تمكن من الحصول علي الجنسية الأمريكية عام 1983.

Arnold Schwarzenegger America Citizen
أرنولد يحصل علي الجنسية الأمريكية

و قبل حصوله علي الجنسية بعام واحد, عام 1982, كان قد بدأ أرنولد في أول فيلم ناجح بدرجة “نجم” في أمريكا و هو فيلم “كونان البربري” الذي حول أرنولد لنجم و أستمر علي بعض الأفلام لشخصية كونان حتي قام بشخصيته الأشهر “ذا ترمنيتور” (المبيد) التي أستمر علي سلسلة كبيرة جداً منها و جميعها ناجحة.

Arnold Schwarzenegger Barbarian Conan
أرنولد في دور كونان البربري

و في عام 1985 بدأ يظهر أرنولد في مناسبات متعلقة بالجزء السياسي, و كان منتمي كثيراً للحزب الجمهوري, لأنه كان مضاد تماماً للفكر النمساوي الذي تركه آنذاك, الأمر الذي أدي لاحقاً لتعيينه “مستشار الرئيس للرياضة و اللياقة و التغذية”, ثم تولي نفس المنصب و لكن لولاية كاليفورنيا فقط, و لم يمضي الكثير حتي تفاجأت ولاية كاليفورنيا عام 2003, بخوض أرنولد الإنتخابات ليُصبح حاكم الولاية, حيث أطلقت الصُحف عليه آنذاك “جوفرنيتور” و هي كلمة مركبة لكلمتين (جوفرنر “تعني حاكم” و ترمينيتور نسبة لشخصيته في “سلسلة الأفلام”).

Arnold Schwarzenegger and Bush
أرنولد و بوش الأب

و بالفعل خاض أرنولد سباق تولي منصب حاكم كاليفورنيا, و رغم وفاة والده إلا أنه كاد أن يتسبب في أزمة في سباقه للمنصب عام 2003 عندما بدأ الجميع يتسائل عن حقيقة أفعال والده أثناء ما كان في النازية, و لكن قام أرنولد علناً بالطلب ببحث مكثف في جميع الوثائق و لم يتم العثور علي اسم والده في أي وثيقة أو مرجع يوضح تورطه في أي أعمال وحشية أثناء الحرب. و تنازل أرنولد عن راتبه “175 ألف دولار بالعام” طوال فترة توليه المنصب.

Arnold Schwarzenegger Mayor
أرنولد الحاكم

و تمكن في النهاية من الوصول للحُكم و أستمر لمدة 3 سنوات ثم حصل علي تجديد بالتصويت أيضاً في عام 2006, و ظل في المنصب حتي تركه عام 2010. و من أشهر أقوال أرنولد المأثورة المتعلقة بدخوله عالم السياسة:

” أردت أن أكون من النسبة الأقل من الناس الذين يُصبحوا زعماء, ليس من النسبة الأكبر اللذين يُصبحوا تابعين, و أعتقد حبي لذلك لأن الزعماء يستخدموا 100% من طاقتهم, و كنت طوال عمري منبهراً بالشخصيات التي تتحكم (تؤثر) بالآخرين”

و عاد أرنولد للسينما مرة آخري بعد أن ترك منصبه كحاكم, و لكن تعتبر أشهر فضيحة له في فترة الحُكم هي تعيينه من قِبل أحد المجلات بمنصب مدير تنفيذي لكتابة عامود بالمجلة مقابل مليون دولار كل عام, و الثانية هو تخفيف بعض الشروط و الضوابط علي المكملات الغذائية المستخدمة في التمرينات الخاصة بالبناء العضلي و كمال الأجسام لتسيير دخول بعض المنتجات للأسواق. و يبلغ طول أرنولد “188 سم” و هذا هو الرقم الذي عُرف عنه طوال حياته و لكن في الحقيقة تم كشف الأمر لاحقاً أن أرنولد يبلغ طوله 178 سم فقط و كان يضع وسادات داخل حذاءه العملاق لكي يبدو أطول. و لكن بشكل عام تُعتبر فترة حُكم أرنولد فترة نزيهة إلي حدما و له شعبية كبيرة جداً في كاليفورنيا.

Arnold Schwarzenegger
أرنولد يعود للتمثيل

أما عن إجمالي ثروة أرنولد فقبل طلاقه كانت 800 مليون دولار تقريباً و لكنها قلت كثيراً بعد طلاقه للنصف بالطبع حسب القانون, و أقل بعض الشئ, و لدي أرنولد 4 أطفال و إبن آخر غير شرعي.

و يبقي أرنولد أحد القلائل في العالم اللذين يحملون جنسية نمساوية و أمريكية حيث ترفض الجنسية النمساوية الازدواجية في الجنسية و لكن وافقت الحكومة النمساوية علي ذلك بناءاً علي طلب شخصي من أرنولد نفسه بعد حصوله علي الجنسية الأمريكية عام 1983. و يبلغ حالياً من العمر 72 عام.

Arnold Schwarzenegger The Legend

أرنولد شوارزنيجر الذي يُصنف من البعض كأحد أجمل الأجسام في التاريخ… ننتظر آراء حضراتكم من خلال التعليقات.

العودة للجزء الأول من هنا: الجزء الأول: الطفولة و رحلة الصعود لبطل العالم في كمال الأجسام.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

لا تعليقات بعد على “الجزء الثاني: آرنولد من بطل رياضي لممثل لسياسي, و حقيقة أسباب الخلاف و الكره لأخيه و والده

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: