أكثر 10 لاعبين كرة قدم تسجيلاً للأهداف في التاريخ

اخر تعديل “21-يوليو-2020”

بعيداً عن ما يتم تداوله علي الإنترنت, من هم أكثر 10 لاعبين كرة قدم تسجيلاً للأهداف في تاريخ تلك اللعبة؟

اكثر لاعبين تسجيلا للاهداف في التاريخ

10. توليو مارافيلها. (مازال علي قيد الحياة بعمر ال 50).

 توليو مارافيلها
توليو مارافيلها

و توليو مهاجم برازيلي أحد أشهر أساطير البرازيل لعب أغلب حياته في أندية برازيلية و لم يحترف سوي في سويسرا و بوليفيا و المجر و دبي مؤخراً عام 2005, و لكن لم يلعب أي مباراة رسمية لهم, و أنتقل ل 31 نادي مختلف بالإضافة إلي الإنتقال لنادي “بوتافوجو” البرازيلي وحده 5 مرات علي مدار تاريخه متقطعة و آخرهم كانت سنة إعتزاله.

و لم تخسر البرازيل أبداً أي مباراة لعبها توليو بصفوف المنتخب, و ظل توليو في الملاعب لمدة 20 عاماً كاملة أي أنه لعب حتي سن ال 43 , و ظل توليو يلعب في مباريات ودية حتي سن ال 45 و تمكن من إتمام ألف هدف بحلول عام 2014. و لكن في بطولات غير رسمية و مباريات ودية.

و سجل علي مدار مسيرته (من عام 1988 – 2012) 575 هدف.

9. أوفه زيلر (مازال علي قيد الحياة بعمر ال 83).

  أوفه زيلر
أوفه زيلر

و هو مهاجم ألماني لعب طوال مسيرته تقريباً لنادي هامبورج الألماني من عام 1946 و حتي عام 1972, و عاد لمدة عام فجأة عام 1978 لعب بنادي “كورك سلتيك” و هو نادي أيرلندي, و لكنه لعب مباراة واحدة سجل بها هدفين و لم يُكمل مسيرته.

و سجل أوفه أيضاً علي مدار مسيرته (من عام 1953 – 1978) 575 هدف, و لكن أهدافه مع المنتخب كانت أكثر من تلك التي سجلها توليو لذلك سبقه في الترتيب.

8. فيرينك ديك (توفي عام 1998 بعمر ال 76).

 فيرينك ديك
فيرينك ديك

و ديك كان مهاجم مجري, لم يحترف علي الإطلاق و لعب كامل مسيرته داخل المجر, و لكن رغم ذلك كان لاعب ناجح علي المستوي الدولي أيضاً حيث سجل لصالح المنتخب 29 هدف في 20 مباراة.

أما إجمالي عدد الأهداف التي سجلها علي مدار مسيرته (من عام 1940 – 1957) 576 هدف.

7. ليونيل ميسي (يلعب بصفوف نادي برشلونة و عمره 33 عام).

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

و ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني و هو أشهر لاعب كرة قدم علي مستوي العالم حالياً بالإضافة إلي البرتغالي كرستيانو رونالدو, و التحدي الدائم بينهم أضاف متعة كبيرة لكرة القدم و للدوري الإسباني. و لعب ميسي طوال حياته لناديين فقط نادي “نويلز أولد بويز” الأرجنتيني و نادي برشلونة الإسباني. و يحمل ميسي حالياً رقم قياسي كأكثر لاعب حصل علي أهم جائزة في كرة القدم و هي “جائزة الكرة الذهبية” حيث حصل عليها 6 مرات اخرهم عام 2019.

و سجل ميسي علي مدار مسيرته (من عام 1994 – حتي اليوم) 730 هدف.

6. جيرد مولر (مازال علي قيد الحياة بعمر ال 74 عام).

 جيرد مولر
جيرد مولر

و مولر أحد أشهر المهاجمين في تاريخ ألمانيا, و كانت مسيرته ناجحة جداً, لعب طوال حياته في فترة تقسيم ألمانيا لصالح ألمانيا الغربية, و لعب لناديان بألمانيا قبل أن ينتقل في آخر 3 سنوات له لأمريكا, و كانت فترته الأطول مع العملاق الألماني “بايرن مونشن/ميونخ”.

و سجل مولر علي مدار مسيرته الرائعة (من عام 1963 – 1981) 735 هدف.

5. فيرينتس بوشكاش (توفي عام 2006 عن عمر 79 عام).

 فيرينتس بوشكاش
فيرينتس بوشكاش

و بوشكاش كان مهاجم مجري, و هو واحد من أساطير كرة القدم بشكل عام, و نعرفه جميعاً لأن جائزة “بوشكاش” الشهيرة (التي حصل عليها محمد صلاح عام 2018) تم تسميتها نسبة له, و هي جائزة تُمنح لأفضل/أجمل هدف تم تسجيله كل عام.

و قبل تعديل قوانين كرة القدم, لعب بوشكاش لمنتخب المجر و سجل 84 هدف و لعب أيضاً لمدة عام لصالح منتخب إسبانيا و لكن لم يسجل اي أهداف.

و سجل بوشكاش علي مدار تلك المسيرة الحافلة (من عام 1943 – 1966) 746 هدف رسمية و لكن وصل بوشكاش في مشوار تهديفه بشكل عام لألف هدف.

4. كرستيانو رونالدو (يلعب  بصفوف نادي يوفنتوس و عمره 35 عام).

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

و كرستيانو هو لاعب كرة قدم برتغالي و يُعتبر من أشهر الشخصيات الرياضية في العالم بجوار ميسي بالطبع, و لعب كرستيانو رونالدو حتي الآن ل 6 فرق مختلفة و هم  3 أندية برتغالية أشهرهم سبورتنج لشبونة و مانشستر يونايتد الإنجليزي و ريال مدريد الإسباني و يوفنتوس الإيطالي (ناديه الحالي). و حصد كرستيانو رونالدو جائزة “الكرة الذهبية” 5 مرات, اخرهم عام 2017.

 و سجل كرستيانو رونالدو علي مدار مسيرته (من عام 1992 – حتي اليوم) 752 هدف.

3. روماريو (ما زال علي قيد الحياة بعمر ال 53).

روماريو
روماريو
c: PSV Official Website

و روماريو بالطبع واحد من أشهر المهاجمين في تاريخ البرازيل و كرة القدم بشكل عام, و أنتقل روماريو علي مدار تاريخه ل 10 أندية, بخلاف مروره علي فلامنجو 3 مرات و علي النادي الذي بدأ الإحتراف به “فاسكو دا جاما” 4 مرات, مما يجعل إجمالي إنتقالاته 15 إنتقال, و كانت بداية إحتراف روماريو في فريق “بي اس في إندهوفن” الهولندي و سار علي خطاه لاحقاً الأسطورة “رونالدو الظاهرة”, و يُعتبر روماريو واحد من أفضل اللاعبين الذين لمسوا الكرة من الناحية الفنية.

أنتقل روماريو بعد ذلك لبرشلونة الإسباني و مر علي أمريكا و قطر خلال مسيرته, و علي مستوي المنتخب كان روماريو مبدع حيث سجل 81 هدف في 92 مباراة.

و إجمالي عدد الأهداف التي سجلها أثناء مسيرته (من عام 1979 – 2009) 772 هدف. و لكن تمكن روماريو أيضاً في عام 2007 من تسجيل الهدف رقم ألف في إجمالي الأهداف التي سجلها و لكن ضمنها بطولات غير رسمية و مباريات ودية.

2. “جوزيف بيكان” (توفي عام 2001 عن بعمر ال 88).

 جوزيف بيكان
جوزيف بيكان

و جوزيف بيكان هو واحد من أشهر المهاجمين في تاريخ كرة القدم, و ربما لا يتم تداول اسمه كثيراً و لكن يُعتبر رسمياً بتصنيف خبراء كرة القدم أكثر مهاجم محترف في التاريخ حتي اليوم, و وُلد بيكان في النمسا و لكن رغم ذلك لعب للنمسا و تشيكسلوفاكيا و كان يحمل الجنسية التشيكية و النمساوية.

و سجل بيكان علي مدار مسيرته (من عام 1928 -1955) رسمياً 850 هدف, و لكنه بإجمالي الرسمي و الغير رسمي تخطي الألف هدف.

1.”بيليه” (مازال علي قيد الحياة بعمر 79 عام)

بيليه ألف هدف
بيليه يسجل هدفه الألف

و رغم أن جميع المواقع العالمية تُصنف بيليه علي أنه سجل 757 هدف رسمي فقط , إلا أن الحقيقة أن بيليه قد تجاوز الألف هدف في مسيرته و لكن تم حذف الأهداف التي سجلها بيليه في بطولات تم إلغاءها لاحقاً أو لم تستمر. و بيليه بالطبع هو أحد أساطير كرة القدم و هو صاحب أعلي معدل تهديف في عدد مباريات في دوري محلي في التاريخ حتي اليوم.

و سجل بيليه علي مدار مسيرته (من عام 1953 – 1977) حيث سجل بيليه 1282 هدف في 1363 مباراة و هو رقم من الصعب أن نراه مرة آخري في كرة القدم.

شاهد أيضاً أكثر 20 صفقة تحقيقاً للأرباح في تاريخ كرة القدم


أكثر 20 صفقة تحقيقاً للأرباح في تاريخ كرة القدم

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: