بحيرة فيندرمير – مقاطعة كامبريا , من أجمل بحيرات انجلترا و العالم

و بحيرة فيندرمير كما هو واضح أن اسمها غريب بعض الشئ, فعندما يسمع أحد ذلك الاسم أول ما يأتي إلي ذهنه إما ألمانيا, النمسا, سويسرا أو الدول الاسكندنافية علي الفور. و لكن الحقيقة أن تلك البحيرة إنجليزية, و تضارب الأقوايل عن أسباب و مصادر ذلك الاسم.

جمال بحيرة فيندرمير

فالبحيرة في الاساس كان اسمها “فينانديرمير”, و في رواية أن أصل التسمية تعود لشخص من السويد, و في رواية آخري أن التسمية تعود لاسم ألماني, أما كلمة “مير” فتعني بحيرة و لكن في اللغة الإنجليزية القديمة, و لكن يؤكد الأغلبية أن الأرجح هو تواجد فئة من الاسكندنافيين المنتميين للنرويج في الغالب, كانوا يعيشون في تلك المنطقة إلي فترة ما قبل عام 1200, و بسبب ذلك أُطلق ذلك الاسم علي البحيرة.

الهدوء في بحيرة فيندرمير

أما البحيرة فقد تكونت حسب الدراسات بعد “الذروة الجليدية الأخيرة” و هي اخر حقبة في العصر الجليدي الذي انتهي تماماً عام 12,500 قبل الميلاد تقريباً. و طولها 17 كم تقريباً و عرضها 1.5 كم تقريباً, و أقصي عمق بها 66 متر.

بحيرة فيندرمير

و البحيرة لها شعبية كبيرة جداً في إنجلترا لدرجة أنه تم تغيير اسم المنطقة المحيطة بها لتحمل نفس الاسم, و يوجد 4 أندية مائية علي البحيرة مباشرة لسباقات اليخوت و الرياضات المشابهة, و يقوم البعض بجولات في البحيرة لروعتها, كما أنه يوجد عدد لا بأس به من أنواع السمك بها, و يوجد 4 معاهد بيولوجية تعتمد في أبحاثها علي مصادر من البحيرة و هي قريبة جداً منها. كما يتم إقامة سباقات سباحة تاريخية بها التي تمتد مسافات السباق لأكثر من 1.5 كيلومتر و يصل عدد المشاركين لأكثر من 2000 متسابق.

تاريخ بحيرة فيندرمير

و يوجد متحف كامل للبحيرة يحمل العديد من أنواع القوارب التي مرت عليها علي مدار تاريخها, كما أن البحيرة يتم ذكرها في مراجع الحرب العالمية الثانية, حيث تم إطلاق اسم “فيندرمير بويز” أو “صبية فيندرمير” علي الأولاد اليهود الذين تمكنوا من النجاة من معتقل اوسشفيتز حيث تم نقلهم و ترتيب إقامة لهم بالقرب من البحيرة أيضاً. بالإضافة بالطبع إلي ظهور البحيرة في العديد من الأفلام و المسلسلات كما أنها كانت ساحة هامة لكسر الأرقام القياسية في السرعات لقيادة القوارب.

رحلة بحرية في بحيرة فيندرمير

أما عن سر إعادة شهرتها مرة آخري في الفترة الأخيرة فهو إدعاء البعض عن وجود “وحش” بالبحيرة يشبه الوحش التاريخي الشهير “وحش لوخ نس”.

وحش لوخ نيس

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: