أعلي 10 أفلام سينمائية تحقيقاً للأرباح علي مستوي العالم في عام 2019

و كان عام 2019 ملئ بالافلام السينمائية المميزة, و لكن تأثر كثيراً الأمر عندما أعلنت شركة “نت فليكس” بأنها لن تطرح فيلم “أيرشمان” لفترة في السينمات و أن مشتركيها فقط من سيحظوا بمشاهدة حصرية للفيلم. و لكن بشكل عام حقق أعلي 10 أفلام في عام 2019 إجمالي أرباح 14.2 مليار دولار أمريكي. حصة كل فيلم من المبلغ و من الأعلي تجدهم في هذا العرض للترتيب من الأقل للأعلي:

10. “نوتجا جي مو تونج تسيانج شي” أو “ميلاد نوتجا ابن الشيطان”, و يُختصر بالإنجليزية سينمائياً ب – Nezha.

صورة من فيلم نوتجا

و هو فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد, صيني, و الفيلم يروي قصة حياة شخصية من الفلكلور الصيني تُعرف ب “نوتجا”. و القائمين علي العمل من إخراج لكتابة لتصميم صينيين.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “728 مليون و 993 ألف دولار أمريكي”.

9. “هوبس و شو” – Hobs and Shaw.

جيسون ستاثام علي اليمين و روك/الصخرة علي اليسار

و يُعتبر الفيلم هو تركيز علي نقطة مستقلة من سلسلة الأفلام الشهيرة “السرعة و الغضب/ The fast and the furious”, و الفيلم من بطولة النجمان الشهيران “دوين جونسون” الشهير باسم “روك/الصخرة”, و “جيسون ستاثام” الممثل المعروف.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “758 مليون و 910 ألف دولار أمريكي”.

8. “علاء الدين” – Aladdin.

فيلم علاء الدين ويل سميث علي اليمين و مينا مسعود علي اليسار

و الفيلم حقق شهرة عالمية و لكن كان له شعبية خاصة في الشرق الأوسط, فالفيلم بالكامل تم تصويره بالأردن, و هو من بطولة الممثل المصري – الكندي “مينا مسعود”, و الفيلم لم يقدم جديد و لكنه إعادة إحياء للقصة المعشوقة “علاء الدين” بتكنولوجية التصوير الحديثة بالإضافة لقيام النجم السينمائي العملاق “ويل سميث” بدور”الجني”.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “1 مليار و 51 مليون دولار أمريكي”.

7. “جوكر” – Joker.

فيلم جوكر خواكين فينكس

و يُعتبر ذلك الفيلم هو أكثر فيلم أحدث ضجة سينمائية في ال 10 سنوات الأخيرة, كثيراً من المؤيدين و كثيراً من المعارضين, و لكن لا يختلف أحد علي أن الفيلم تحفة فنية رائعة و يُناقش قصة الجوكر من وجهة مختلفة تماماً. و كانت الصدمة أن إجمالي تكلفة الفيلم لم تتجاوز ال 70 مليون دولار و لكنه حقق إيرادات تخطت حاجز المليار. و هو الفيلم الوحيد من أعلي 10 أفلام القائم علي بطولة منفردة مُطلقة, حيث عاد خواكين فينيكس العملاق بفيلم صارخ ليعود مرة آخري لوضعه الطبيعي بأعلي قائمة أفضل ممثلين العالم حالياً.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “1 مليار و 63 مليون دولار أمريكي”.

6. “حكاية لعبة 4” – Toy Story 4.

حكاية لعبة 4

و هو الجزء الرابع من واحدة من أجنح السلاسل السينمائية في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة, و تحولت تلك السلسلة إلي ألعاب فيديو و علامة تجارية أيضاً من شدة نجاحها, بدأت بأول فيلم عام 1995 و أستمرت لجزئين ثم توقفت ل 11 عاماً حتي تم إصدار الجزء الثالث عام 2010 ثم ل9 سنوات آخرين حتي إطلاق الفيلم الذي نتحدث عنه الجزء الرابع عام 2019.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “1 مليار و 73 مليون دولار أمريكي”.

5. “كابتن مارفيل” – Captain Marvel.

كابتن مارفل

و الفيلم رغم اسمه هو بطولة الممثلة الشهيرة “بري لارسون” و يشاركها البطولة صامويل جاكسون, فشخصية كابتن مارفل هي شخصية سيدة خارقة تُنقذ الأرض بعد أن وقع الكوكب في صراع مجرات بين أمتين من الشعوب المختلفة من الكائنات الفضائية. و كان الفيلم قد بدأ العمل عليه كفكرة منذ عام 2013 و تم البدء بالتصوير عام 2018. حيث كان من المفترض أن الشخصية كابتن مارفل تكون أول شخصية خارقة “سيدة” ضمن شخصيات مارفل التي تشمل هالك و كابتن أميركا و سبيدرمان و غيرهم.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “1 مليار و 128 مليون دولار أمريكي”.

4. “الرجل العنكبوت: بعيداً عن المنزل” – Spider-man: Far From Home.

الرجل العنكبوت 2019

و سلسلة الرجل العنكبوت هي سلسلة ناجحة جداً من ناحية الأرباح في جميع أجزائها تقريباً و رغم كثرة أفلامها و تشابهها إلا أن الجمهور لم يتشبع منها حتي الآن, بالمقارنة بشخصية خارقة كسوبر مان مثلاً, و هي شخصية ظهرت للعالم عام 1962, من خلال القصص المصورة, و بدأ أول فيلم مهم لسبايدر مان عام 1977, و لكن الطفرة الحقيقية في إيرادات أفلام تلك الشخصية بدأت عام 2002 مع فيلم من بطولة “توبي ماجوير” و يُعتبر دور ماجوير حاسم في نقل تلك الشخصية سينمائياً خصوصاً بجزئية رحلة التحول في الجزء الأول.  و لكن نجح أيضاً هذا الفيلم نتيجة المشاركين في البطولة مثل صامويل جاكسون و جيك جيلنهال.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “1 مليار و 132 مليون دولار أمريكي”.

3. “ملكة الثلج 2” – Frozen II.

فيلم ملكة الثلج 2

و فيلم ملكة الثلج هو فيلم رسوم متحركة و تم إصدار منه جزئين, الأول عام 2013, و بعد 6 سنوات تم إصدار الثاني علي غرار الشعبية الكبيرة التي حققها الفيلم الأول, و هو فيلم موسيقي و درامي و لكن له شعبية كبيرة جداً عند الأطفال و الكبار, فرسمياً فيلم ملكة الثلج 1 الذي تم إصداره عام 2013 هو أكثر أفلام الرسوم المتحركة تحقيقاً للأرباح في الإفتتاحية فقط في التاريخ حتي الآن بإيرادات إجمالية في النهاية 1 مليار و 274 مليون دولار وضعته كرابع أعلي فيلم إيرادات في تاريخ الأفلام الرسوم المحركة, و تمكن الفيلم الثاني أيضاً من تحقيق نجاح ممتاز ليُصبح الثالث في الترتيب هذا العام.

و لكن الجزء الثاني  حقق إيرادات عالمية بقيمة “1 مليار و 161 مليون دولار أمريكي”.

2.”الأسد الملك” – The Lion King.

الاسد الملك القديم علي اليمين و الجديد علي اليسار
2019 The Lion king

و فيلم الأسد الملك هو أحد أشهر أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ الذي تم إصداره عام 1994 و مازال حتي اليوم بعد مرور 16 عاماً تقريباً علي إصداره من أكثر الأفلام التي تحظي بشعبية عند الأطفال و مع التطور الهائل في التصوير و تصميم الأفلام الكرتونية, كان يجب أن يتم عرض ذلك الفيلم أيضاً بتلك الطريق المطورة, و بالفعل لاقت الفكرة أستحسان كبير حيث حقق أرباح ممتازة.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “1 مليار و 656 مليون دولار أمريكي”. (أكثر من فيلم عام 1994 ب 500 مليون تقريباً).

1. المنتقمون : نهاية اللعبة – Avengers: Endgame.

المنتقمون: نهاية اللعبة
Avengers: Endgame

و سلسلة المنتقمون هي واحد من أعلي السلاسل من ناحية التكلفة في التاريخ و أيضاً من ناحية تحقيق الأرباح, و ذلك الفيلم بشكل خاص كان له الأفضلية بعد إعلان أنه سيكون الفيلم المتم لتلك السلسلة التي أستمرت ل 7 سنوات منذ عام 2012 و شملت أهم شخصيات مارفل و أكثرهم شعبية و جمعتهم في فيلم واحد يجذب شعبية كل شخص منهم في فيلم واحد في النهاية. و كان ذلك الفيلم بمثابة توديع لعدد من الأبطال أجتمعوا سوياً لمدة 7 سنوات فجذب العديد من الجمهور. الأمر الذي وصل لتخطيه حاجز ال2 مليار و بكثير ليُصبح أعلي فيلم تحقيقاً للإيرادات لهذا العام.

و حقق الفيلم إيرادات عالمية بقيمة “2 مليار و 797 مليون دولار أمريكي”.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

لا تعليقات بعد على “أعلي 10 أفلام سينمائية تحقيقاً للأرباح علي مستوي العالم في عام 2019

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: