أكثر 5 لغات منتشرة في العالم حالياً

أكثر 5 لغات منتشرة في العالم حالياً و أسباب إنتشار كل واحدة من الأقل للأكثر.

5. اللغة العربية.

 و عندما يتم تقييم اللغة العربية في أغلب المصادر ستجدها السادسة و ستجد بدلاً منها الفرنسية, حيث يتم تحديد متحدثي اللغة العربية بإجمالي 273.9 مليون شخص و الفرنسية 279.8 شخص رغم أن الحقيقة أن عدد متحدثي العربية 422 مليون شخص بمختلف لكناتها, و اللغة العربية هي الوحيدة التي قُسمت للكنات رغم أن كل اللغات لها لكنات مختلفة. لذلك وضعنا اللغة العربية في ترتيبها الصحيح و هو الخامس.

4. اللغة الإسبانية.

 و بالطبع نتيجة إنتشار الإتحلال الإسباني في السابق أدي ذلك لإنتشار اللغة الإسبانية في العديد من الدول, فإسبانيا مثلاً هي ليست أكثر دولة بها عدد أشخاص يتحدث اللغة الإسبانية, فنتيجة إحتلال الأمريكتين لفترة و بشكل خاص الجنوبية أدي ذلك لوصول عدد متحدثي تلك اللغة حتي اليوم ل 534.3 مليون شخص.

3. اللغة الهندية.

و الهند تعداد سكانها رهيب, و لكن رغم ذلك فمتحدثيها 341 مليون شخص فقط و يرجع ذلك لعدد اللغات الكبير المتحدث داخل الهند حيث أن هناك 23 لغة “رسمية” داخل الهند فقط, و بالطبع لتمكن الهنود من التحدث بالإنجليزية هو أمر لا يجعل العديد من الأجانب يسعي لتعلمها لسهولة التواصل, ما يصب بشكل غير مباشر في مصلحة إنتشار اللغة الإنجليزية و تعلمها. و بالطبع منع الإختلاط و سياسة العزلة لضمان هيمنة اللغة الإنجليزية هو من صناعة الإحتلال البريطاني للهند.

2. اللغة الصينية.

الصين هي الوحش العملاق المتعطش للصعود للقمة حالياً, فالصين تقريباً هي المركز الثاني في كل شئ خلفاً لأمريكا, فبعد أن أنتهت النازية و الاتحاد السوفيتي و كل الأفكار المشابهة, يصعد للقمة محارب جديد في مواجهة أمريكا و هو الصين, و نتيجة عدد سكان الصين و وحدة اللغة بها عكس الهند, و الطفرة الإقتصادية العملاقة التي أدت لسعي العديد لتعلم الصينية لتسيير المصالح مع الصين التي تحافظ علي تطبيق ثقافتها و لغتها و أسلوبها و تحظر العديد من أدوات الفكر الأمريكي بداخلها (واتساب – فيسبوك – منتجات جوجل-…). فأنتشرت اللغة الصينية ليصل عدد متحدثيها حالياً ل 1.116 مليار شخص.

1. الإنجليزية

و بالطبع تأتي اللغة الإنجليزية في المقدمة, و الفضل في ذلك ليس لأمريكا بل لبريطانيا فأمريكا نفسها تحدثت الإنجليزية بسبب الإحتلال البريطاني مثلها مثل نيوزيلندا و أستراليا و جزء كبير من كندا بالإضافة إلي محافظتها علي تثبيت اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في العديد من الدول التي أحتلتها, و بسبب هيمنة الدولار أصبحت الإنجليزية هي اللغة المتداولة بين كل دول العالم, فيتعلم الجميع الإنجليزية و أغلب الدول حول العالم تُدرس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بمدارسها. لذلك يصل عدد متحدثي تلك اللغة اليوم إلي 1.132 مليار شخص حول العالم.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: