جسر واد أوس, أحد أجمل الأماكن السياحية في العالم

جسر واد أوس الرائع الذي يحمل خط السكة الحديد للقطار الذي يصل بين لندن وبرايتون في جنوب انجلترا.

Ouse Valley Viaduct

والمكان مزار سياحي نظراً للشكل الرائع للجسر من الأسفل فتستطيع ألتقاط صورة مميزة جداً في ذلك المكان ومشاهدة هذا التصميم الرائع.

و عملية بناء الجسر كانت قرار من البرلمان البريطاني لربط المدينتين عام 1837, و طول الجسر 450 متر و عرضه 13 متر و هو مكون من 37 قوس متشابه, التي يلتقط الجميع تلك الصور الرائعة أمامها, و أستخدمت بريطانيا 11 مليون قالب طوب في عملية البناء لذلك المكان الفريد, تم إستيراد أغلبها من هولندا. و ذلك الشكل الرائع ليس صدفة بل تعمد القائمين علي عملية البناء منحه لمسة جمالية معمارية.

Ouse Valley Viaduct 1

و أستغرق بناء الجسر 4 سنوات حيث تم إفتتاحه رسمياً عام 1841, بإجمالي تكلفة بناء 38,500 جنيه استرليني ( ما يُعادل 3.6 مليون جنيه أسترليني حالياً أو 75 مليون جنيه مصري تقريباً).

Ouse Valley Viaduct 2

و الجسر يعتبر من أشهر و أجمل المعالم السياحية في إنجلترا و يقوم البعض برحلة ركض كنوع من الرياضة وصولاً إلي الجسر و إلتقاط بعض الصور, كما أنه أمر شائع في المنطقة المحيطة له أن يقوم العريسين بإلتقاط بعض الصور التذكارية بزي الزفاف بذلك المكان أيضاً.

Ouse Valley Viaduct 3

و عملية البناء هي نفسها التي تمت منذ عام 1837 و لكن أدخل عليها بعض التعديلات مجرد تغيير في نوع مواد البناء بين قوالب الطوب و لكنها كلفت 6.5 مليون دولار أسترليني عام 1996.

بعض الصور للمكان الرائع:

Ouse Valley Viaduct 4
Ouse Valley Viaduct 5
Ouse Valley Viaduct 6
Ouse Valley Viaduct 7

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: