أعلي 10 ممثلين أجراً في العالم في عام 2019

و كان إجمالي مجموع دخلهم في عام 2019 588.3 مليون دولار أمريكي, حصة كل واحد منهم من الدخل في الترتيب التالي من الأقل إلي الأعلي.

10. “ويل سميث”

و ويل سميث بشكل عام واحد من أكثر النجوم من ناحية التنوعية فهو ممثل أكشن و درامي و كوميدي و مغني و كاتب و منتج ناجح أيضاً, له أفلام لا تُنسي و رغم عدم حصوله علي أي جوائز ضخمة سابقاً مثل أوسكار مثلاً, يبقي ويل سميث ضمن أفضل الممثلين في العالم و البعض يعتقد في التاريخ و له لمسته الخاصة في الأفلام, بدأ مسيرته عام 1986 و هي مسيرة مشرفة جداً في ذلك المجال حتي الآن.

و في عام 2019 شارك ويل سميث في عدد كبير جداً من الأفلام علي رأسهم “جميني مان” و “علاء الدين” و الآخرين أفلام قصيرة او صوت فقط او ضيف شرف.

يبلغ من العمر 51 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 35 مليون دولار أمريكي.

9. “بول رود”

و ليس من المعتاد أن يصل بول رود لتلك المراكز من أصحاب الدخل المرتفع في العالم في مجال التمثيل, بالرغم من أنه كوميدي بارع و كان مدرس مسرحي في جامعة كانساس و أكاديميات آخري, إلا أن القفزة الحقيقية في مشواره كانت في عام 2015 عندما شارك في أهم أدوار حياته و جسد شخصية “الرجل النملة/ Ant-Man”, و كان الجزء الثاني الناجح العام الماضي فيلم “الرجل النملة و الدبور/ Ant-Man and the Wasp”.

و نقله ذلك الفيلم ليدخل عالم مارفل و يُصبح من أنجح شخصياتها, ليُشارك هذا العام بعد أن أرتفع أجره أيضاً في الفيلم الذي حصد أعلي إيرادات لهذا العام “المنتقمون: نهاية اللعبة / Avengers: Endgame”.

يبلغ من العمر 50 و حصد هذا العام إجمالي 41 مليون دولار أمريكي.

8. “كريس إيفانز”

و أحياناً تجد من لا يعرف اسمه و لكن لا يمكن أن تجد من لا يعرف شكله, كريس إيفانز الشهير أيضاً باسم “كابتن أميركا” واحد من أشهر شخصيات مارفل و أنجحها. بدايته كممثل كانت عام 1997 و نقطة التحول في مسيرته كانت عام 2005 عندما قام بدور في فيلم “أربعة مذهلون/ Fantastic Four”, حتي النقطة الأهم عام 2011 عندما قام بشخصية “كابتن أميركا”.

و لكن عام 2019 كان عام جيد في مسيرته حيث شارك في 3 أفلام بدور بطولة و بطولة مشتركة و فيلم وثائقي و دور شرف في فيلم آخر, ليُصبح الإجمالي 5.

يبلغ من العمر 38 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 43.5 مليون دولار أمريكي.

7. “آدم ساندلر”

و آدم أحد أشهر نجوم هوليوود و علي المستوي الشخصي هو عبقري جداً و مختلف في كتاباته, له أسلوب مميز و نجح بأكثر من وظيفة في التمثيل, فهو ممثل كوميدي شهير جداً و مؤلف و منتج و موسيقي, و كان ذلك العام عام مميز جداً في مسيرته, ففاجأ ساندلر الجمهور هذا العام ببطولة فيلمين واحد كوميدي كالمعتاد ولكن الثاني فيلم جريمة تم طرحه منذ بضعة أيام و تقييم الجمهور للفيلم حتي الآن مرتفع جداً.

يبلغ من العمر 53 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 57 مليون دولار أمريكي.

6. “برادلي كوبر”

الممثل الشهير “برادلي كوبر” و برادلي ضمن قائمة أعلي الأجور في العالم للسنة الرابعة علي التوالي. قام بالعديد من الأدوار المختلفة و الناجحة و هو ممثل و منتج أيضاً, و هو من ضمن المنتجين لفيلم “جوكر” الذي حصد أرباح خيالية هذا العام.

يبلغ من العمر 44 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 57 مليون دولار أمريكي بالتساوي مع آدم ساندلر.

5. “جاكي شان”

أسطورة صينية من مواليد “هونج كونج” لن تنتهي أبداً, و جاكي شان بالطبع أحد أبرع المقاتلين الأستعراضيين في العالم و ربما في التاريخ, و هو ممثل كوميدي و أكشن ناجح جداً, له عشاق في مختلف دول العالم بسبب عروضه السينمائية الأستثنائية.

بدأ التمثيل عام 1960 و تخطت مشاركاته ال 150 فيلم حتي الآن, شارك هذا العام في 3 أفلام صينية ضمنهم فيلم إنتاج “روسي – صيني”.

يبلغ من العمر 65 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 58 مليون دولار أمريكي.

4. “أشكاي كومار”

و كومار يُعتبر أحد أشهر الممثلين في تاريخ بوليوود, و هو ممثل هندي كندي بدأ التمثيل عام 1991, و شارك في العديد من الأفلام علي مدار حياته و العديد من النجاحات علي المستوي المحلي و العالمي, و قام كومار ببطولة 4 أفلام في عام 2019 فقط غير المشاركة ضيف شرف في فيلم خامس.

يبلغ من العمر 52 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 65 مليون دولار أمريكي.

3. “روبرت داوني جونيور”

و روبرت كانت بدايته في فيلم من تأليف و إخراج والده عام 1970, و والده كان ممثل أيضاً, كانت بدايته جيدة ثم أنحدر تماماً بسبب الإدمان, و لكن بعد العلاج من الإدمان أعطي مثالاً بارعاً لمن يريد أن يكافح ليمحو ماضيه السئ. و بالفعل تحول روبرت بعد ذلك لممثل بارع شارك في أكثر من دور حتي أصبح شخصية “آيرن مان” (الرجل الحديدي) ليُعرف أكثر بعد ذلك باسم البطل “توني ستارك” عام 2008.

و تحول روبرت لنجم شباك فهو حالياً ثاني أعلي ممثل من ناحية أرباح أفلام في التاريخ بإجمالي دخل لأفلامه 14.4 مليار دولار أمريكي. و لم يشارك في 2019 سوي في فيلم واحد فقط و هو “المنتقمون: نهاية اللعبة / Avengers: Endgame”. و لكن مسيرته كافية لتضعه في تلك القائمة.

يبلغ من العمر 54 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 66 مليون دولار أمريكي.

2. “كريس هيمسورث”

و شخصيات مارفل تسيطر تماماً علي المبيعات و الأجور, فكريس ربما لا يعرف العديد اسمه و لكن بالتأكيد كلنا نعلم “ثور” الشخصية الشهيرة العملاقة التي يُصاحبها مطرقة دائماً. و كريس استرالي و له شعبية كبيرة جداً في أمريكا و العالم, و شارك في العديد من الأفلام قبل أن ينضم لمارفيل, و لكن مشاركته بشخصية “ثور” عام 2011 غيرت من مسيرته الفنية تماماً. شارك هذا العام في 3 أفلام وضعته في ذلك الترتيب.

يبلغ من العمر 36 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 76.4 مليون دولار أمريكي.

1.”دواين جونسون”

دواين جونسون أو الصخرة أو الروك, شخصية شهيرة و ناجحة جداً و يبدو أن دواين يعرف طريق النجاح جيداً, فكان لاعب كرة قدم أمريكية ناجح أثناء ما كان بالجامعة ثم أنتقل للمصارعة, و بعد أن أنهي دواين مسيرة تاريخية في مجال المصارعة الشهير, و كان اسمه “الصخرة / The Rock ” و هو واحد من رموز تلك اللعبة, أستطاع بذكاء أن يستغل تلك الشعبية الكبيرة و يحولها إلي السينما, و عكس أغلب المصارعين و الرياضيين في مسيرتهم السينمائية كان مصمم علي تطوير نفسه كممثل حتي وصل في النهاية بالفعل و أصبح أعلي ممثل أجراً في العالم حالياً. و له شعبية كبيرة جداً لحسه الفكاهي و أعماله الإنسانية بجانب قوته الجسدية بالطبع.

و هو ممثل أمريكي و لديه الجنسية الكندية أيضاً, بدأ التمثيل عام 1999, و مستمر حتي الآن, و عاد للمصارعة مرة آخري و كان هذا العام دخوله في بعض الحلقات بالمصارعة عامل هام جداً في إعادة تنشيطها. شارك في 3 أفلام من ضمنهم فيلم ظهر بشخصيته الحقيقية و دور بطولة.

يبلغ من العمر 47 عاماً و حصد هذا العام إجمالي 89.4 مليون دولار أمريكي.


شاهد أيضاً: أعلي 10 أفلام سينمائية تحقيقاً للأرباح علي مستوي العالم في عام 2019


ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: