علي طريقة الأفلام السينمائية الخيالية, “سيري” المساعد الشخصي الذكي بتطبيق شركة آبل للهواتف “آي-فون” تُنقذ شاب من الموت!

ففي ولاية “أيوا” تعرض شاب بعمر ال 18 لحادث تسبب بسقوط سيارته في النهر المتجمد و أثناء ما كان غير قادر علي فعل أي شئ خطرت بباله فكرة استخدام المساعدة “سيري” و بالفعل نجحت الخطة.

حيث سقط “جايل سالسيدو” الساعة ال7:30 بسيارته في النهر المتجمد بعد أن فقد السيطرة عليها تماماً, و ما أن سقط لم يعد يستطيع فتح أبواب السيارة علي الإطلاق, و أثناء ما كانت تغرق السيارة ببطئ حاول أن يفكر في أي حل للوصول للشرطة و لكن عندما بحث حوله كانت الصدمة أنه لم يتمكن من العثور علي هاتفه.

و بعد لحظات من التفكير في الموت, خطر بباله أن ينادي الشخصية الألكترونية الشهيرة “سيري”, و بالفعل قال “سيري أتصلي بالنجدة”, و كانت المفاجأة أستجابة سيري بالفعل و أتصلت بالنجدة و عندما ردت النجدة تمكن من تتبع الصوت للعثور علي الهاتف, و علي الفور أخطر النجدة بمكان تواجده.

و أستجابت قوات الأطفاء علي الفور و أرسلت فريق محترف من المنقذين الذين تمكنوا من إخراجه من السيارة علي قيد الحياة بعد أن أصبح لا يشعر بقدمه نهائياً بسبب البرودة و الجليد و تم نقله للمستشفي و تمكن من إتمام الشفاء.

جايل سالسيدو

و روي جايل تلك القصة الغريبة بعد حادثة السقوط الخطرة معبراً أنه لم يكن يتخيل أنه سيتعرض لموقف مشابه, و عبر عن إمتنانه للشخصية الإلكترونية “سيري” التي بالفعل يدين لها بالفضل كسبب في إنقاذ حياته.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: