كيف اختفي هؤلاء: “فؤاد أحمد” الممثل الشهير

في 27 يناير 1936، ولد الفنان الكبير فؤاد أحمد بمدينة القاهرة، في أسرة مصرية متوسطة و قدم في التليفزيون، العديد من الأعمال أبرزها “الدوامة”، “الكعبة المشرفة”، “لا إله إلا الله”، “جحا المصري”، ومسلسل “محمد رسول الله” الذي عانى بسببه من فقدان البصر. وفي مجال المسرح قدم مسرحية «علشان خاطر عيونك» أمام الفنان (فؤاد المهندس)، والتي جسد فيها شخصية ناظر المدرسة، و«بجماليون» و«اللص والكلاب» و«الجياع » و«جان دارك» و كان آخر أعماله هو مشاركته في مسلسل (جمهورية زفتى) وهو فاقد البصر كليًا تقريبًا كنوع من وفاء أبطال العمل له.

الممثل فؤاد احمد

فقد الممثل المصري العظيم بصره اثناء تأديته دور هامان في مسلسل محمد رسول الله و هناك روايتان وراء اصابة الممثل بالعمي.

الرواية الاولي

حسب ما ذكر إبنه حوار تلفزيوني العام الماضي ان أثناء تقديم شخصية “هامان” في المسلسل الديني الشهير “محمد رسول الله” أصر على حلاقة رأسه بالكامل، ولم يقبل أن يرتدي باروكة، و أضاف ان المكياج لم يكن بنفس الجوده الذي هو عليها حاليا و كان والده يدهن نفسه بدوكو السيارات من اجل لون البشره وأكد أن والده كان يتخلص من الماكياج بالاستحمام بـ”البنزين والجاز”، وتكرار هذه العملية يومياً تسبب في فقدان بصره.

ابن الممثل الراحل

الرواية الثانيه

تقول ان سبب اصابة الممثل بالعمي كان أيضاً أثناء تقديم شخصية “هامان” في المسلسل الديني الشهير “محمد رسول الله” ولكن بعد أن وضع له قسم الماكياج في التلفزيون المصري ماكياجًا بطريقة خاطئة حيث وضع الماكيير كمية كبيرة من «القطران» علي رأسه أدت إلى سد الشعيرات الدموية بالرأس وتوقف وصول الأكسجين إلى المخ، بالإضافة إلى استخدام «الدوكو» (دهان سيارات) في دهان وجهه. فأصيب بالعمى مباشرة، وظل هكذا دون علاج أو تعويض!

فؤاد احمد في دور هامان

و بعد مرور سنوات و قبل أن يتوفي بقليل رد له بصره مرة آخري و كانت مفاجأة غير متوقعة, و توفي عام 2010 بمستشفى (النزهة) الدولي عن عمر يناهز الرابعة والسبعين.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: