15 حقيقة صادمة عن العاصمة الإنجليزية الشهيرة “لندن”. أسرار لا يتم تداولها كثيراً

15 حقيقة صادمة عن المدينة الشهيرة عاصمة إنجلترا “لندن”. التي تُعتبر واحدة من أكثر المدن الأوروبية التي شهدت علي مختلف المشاهد التاريخية من علم لأدب لمعارك لقرارات لهيئات سياسية, نعرض اليوم 15 حقيقة غير متداولة عن تاريخ تلك المدينة.

1

عدد اللغات المتحدث بها في لندن “300 لغة”.

و نتيجة إنتشار العديد من الجاليات في تلك العاصمة الجذابة, فتجد العديد من اللغات منتشرة بها, و ربما الأكثر من آسيا من الجزء الذي كان ضمن الهند البريطانية قديماً فتجد اللغة البنجاب و الصينية و البنغالية و العربية ضمن أكثر اللغات المنتشرة بالإضافة إلي العديد من اللغات الآخري و الإنجليزية بالطبع.

2

ساعة “بيج بن” الشهيرة, اسمها ليس “بيج بن”. فالحقيقة أن “بيج بن” هو اسم “جرس الساعة” و لكن ليس اسم “برج الساعة” نفسه.

 3

يعيش في مدينة لندن وحدها 70 ملياردير!

 4

لكي تحصل علي رخصة قيادة لسيارة الأجرة السوداء “التاكسي الأسود” في بريطانيا يخضع السائق لإختبار قيادة يُعرف ب”اختبار المعرفة” حيث يجب عليه أن يتذكر اسم و مكان كل شارع في لندن بالتفصيل و يتم إختباره في ذلك.

 5

مسلة كليوباترا الموضوعة في لندن هي في الحقيقة “كبسولة زمنية”. فعندما تم تثبيت تلك المسلة بلندن عام 1838, تم وضع بعض الأشياء من ذلك العام بأسفلها كرسالة للأجيال القادمة, حيث تم وضع خريطة للندن و نسخة من الأنجيل و صحيفة أخبار يومية و 12 صورة لأجمل سيدات إنجليز آنذاك و أشياء آخري.

 6

“قبة الألفية” ضخمة لدرجة أنها تساع أهرامات الجيزة. نعم هذه حقيقة, فالمبني عملاق جداً فقطره 365 متر و أرتفاعه 52 متر مما يجعله بالفعل يساع لإستيعاب الهرم الأكبر تحت سطحه.   

 7

يوجد أكثر من 170 متحف في لندن و أشهرهم بالطبع المتحف البريطاني الذي يحتوي علي العديد من الآثار المصرية الفريدة.

 8

رغم سلطة ملكة إنجلترا “إليزابيث الثانية” إلا أنه طبقاً للدستور الإنجليزي تحتاج الملكة إذن “حاكم مدينة لندن” لكي تتمكن من دخول المدينة.

 9

لم تكن الحافلات حمراء دائماً علي مدار تاريخ لندن, فقبل عام 1907 كانت الحافلات تحمل ألوان مختلفة حسب مسارها في المدينة.

10

أسفل محطة “ألدجيت” يوجد 1000 جثة مدفونة, و في الغالب يرجع ذلك لعهد الموت الأسود (إنتشار مرض الطاعون) عام 1665. حيث كان يتم أحياناً دفن جثث المرض في مقابر جماعية.

11

مستشفي “شارع جريت أورموند” في لندن تملك حقوق النشر لشخصية “بيتر بان” الكارتونية الشهيرة, بل و تتلقي تلك المستشفي الأموال من شركات الإنتاج كلما أرادت أي شركة أو دار نشر أو فيلم سينمائي إستخدام تلك الشخصية في فيلم أو دعاية, و ذلك لأن مبتكر الشخصية “جيمس ماثيو باري” الذي لم يُنجب أولاد أهدي حقوق تلك الشخصية للمستشفي عام 1929.

12

قاعة القراءة في المتحف البريطاني هو المكان الذي قام “كارل ماركس” (مؤسس الشيوعية) برفقة شريكه في التأسيس “فريدريك إنجلز” بكتابة واحد من أشهر كتبه في تاريخه “داس كابيتال” (رأس المال) و هو أكثر كتاب خاص بعلم الإجتماع تم الإستناد عليه أو إستخدامه في العالم حتي عام 1950. و يذكر البعض أن كارل ماركس كان سكير حتي الثمالة أثناء كتابة ذلك الكتاب في القاعة.

13

أسماء الشوارع التي تم إلغاءها في لندن التي كانت تحتوي علي عبارات أو ألفاظ غير لائقة كانت شوارع مخصصة للدعارة لذلك كانت تحمل تلك الأسماء.

14

عمود نيلسون الشهير الذي تم بناءه في لندن تكريماً للأدميرال البحري الإنجليزي المعروف “هوراشيو نيلسون”, كان ينوي هتلر في الحرب العالمية الثانية أن يقوم بإزالته و نقله إلي برلين عاصمة ألمانيا.

 15

أقدم كنيسة في لندن هي كنيسة “الجميع يقدس بجانب البرج” (All Hallows by the tower) و هي أقدم كنيسة في إنجلترا و تم بناءها عام 675 ميلادية, و تحتوي علي رصيف روماني يعود تاريخه إلي القرن “الثاني ميلادي” (بين عام 100 – 200 ميلادية).

كم منهم جديد بالنسبة لك (لكِ)؟ شاركونا من خلال التعليقات.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: