مركز الأرض, بأوكلاهوما, و حكاية أكثر مكان “مريب” في أمريكا حتي اليوم

و يُعتبر ذلك المكان من أشهر الأماكن السياحية بولاية أوكلاهوما بأمريكا, و هو عبارة عن دائرة قطرها 76 سم مبنية من الطوب بداخلها حلقة في المنتصف مقسومة نصفين, حيث يقف الشخص و يضع قدم علي كل نصف و عندما يتحدث بأي صوت أي كان درجته يسمع صدي صوته مباشرة متردد أكثر من مرة و أعلي بكثير و لا يُمكن لأحد أن يسمع أي شئ سوي بعض الذبذبة و الأصوات المشوشة خارج تلك الدائرة.

و حيرت تلك الظاهرة العجيبة العلماء لسنوات حتي الآن, و لكن في البداية ما هو تاريخ ذلك المكان العجيب؟

فقد تم بناء ذلك المكان الغامض بشكل “عشوائي” ما بين عام 1980 و عام 1990, حيث كان يعمل فريق من المهندسين علي عملية إعادة بناء جسر بعد أن أشتعل به حريق ضخم. و حتي الآن المكان خاضع لدراسات دقيقة جداً و لكن لكل باحث نظرية مختلفة.

فجاءت النظرية الأولي أن سبب الذبذبة في الصوت و ظهور تلك الظاهرة الغريبة هو الجدار الملئ بالنباتات المحيط بنقطة الوقوف و هو الأمر الذي يؤثر بطريقة ما علي الصوت.

أما الدارج من المقيمين و السياح, أنها منطقة تلاقي للطاقة الكونية أو أشباح متمركزين في تلك المنطقة و لكن كل ذلك لا يقبله العلم.

و بعيداً عن ما تم ذكره حتي الآن, فتأتي الصدمة حينما قام أحدهم بتجربة و ألقي ب”مسمار صغير” داخل الدائرة و لكن الكارثة أن الصوت الذي نجم عن ذلك للخارج هو “صوت إنفجار”. و زادت تلك التجربة من الأمر تعقيداً فمع تواجد كل تلك الحالات في وقت واحد بما فيهم المسمار فتضرب رسمياً تلك الدائرة حتي الآن جميع قوانين الفيزياء بعرض الحائط.

و ما زال ذلك المكان المبهم غير مفسر علمياً أسبابه, أو معروفة و غير معلنة, أو ربما هناك شئ ما سري مدفون في ذلك المكان و الحكومة غير قادرة علي التصريح به, الكثير من الإحتمالات مطروحة و لكن يبقي المكان تجربة فريدة من نوعها.

و بالمناسبة, هو ليس المكان الوحيد بأمريكا الذي يتصف بنفس الظاهرة الغريبة!

آراء حضراتكم؟ هل تعتقدون أن هناك سر ما بخصوص ذلك المكان من صنع الإنسان؟

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: