مكالمة هاتفية من مشجع تتسبب في إقصاء لاعب من بطولة و تعديل قانون اللعبة!

حقيقة: في عام 1987, تسببت مكالمة هاتفية من أحد المتابعين لبطولة جولف بإقصاء لاعب من البطولة, بعد أن لاحظ قيام لاعب بخطأ ضد قوانين اللعبة, و قام بإجراء إتصال هاتفي و تم تنبيه المسؤولين بعد تلك المكالمة و إقصاء اللاعب من البطولة. و تعديل قانون في اللعبة!

وجاء ذلك الحدث الغريب بعد ان قام “كريج ستادلر” بالركوع علي منشفة و ضرب الكرة, وبعد أن قام بتلك اللعبة مباشرة تلقي المسؤول بالمركز الاعلامي “ريك شلوس” مكالمة من احد المشاهدين عبر التلفاز تفيد بأن “كريج” قام بخرق قانون اللعبة بقيامه بالجلوس علي منشفة اثناء تسديد الكرة وتلي ذلك مكالمة اخري تفيد بنفس الشكوي حيث قيام “كريج” باستخدام المنشفة لتجنب ان تسقط ركبتيه في “الطين” هو أمر ضد قوانين لعبة الجولف وبشكل خاص القانون رقم “13-3” وقام شلوس بتحويل المكالمة بعد ذلك للمسؤولين عن تنظيم البطولة وبالفعل تم اتخاذ القرار واقصائه من البطولة.

وبعد مرور 7 سنوات علي ذلك الحدث في افتتاحية بطولة عام 1995 تم دعوة “كريج” للمباراة الافتتاحية واثناء حديث في برنامج بغرض الدعابة قال احدهم ربما يأتي كريج ويقطع الشجرة بجوار المكان الذي قام بالتسديدة منه, وبالفعل فعل ذلك كريج علي الهواء مباشرة وقام بقطع الشجرة “كما بالصورة” وتم بيعها والتبرع بايرادات بيعها لاعمال خيرية.

و صدر بعد ذلك الحادث قانون وهو عدم اعتماد اي ابلاغ من مشاهد بخرق احد اللاعبين قانون باللعبة.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: