تيتشبورن دول و حكاية أشهر لعنة في تاريخ بريطانيا

حيث بدأ تقليد “تيتشبورن دول” في قرية “تيتشبورن” في “هامبشاير” بإنجلترا عام 1150, و هو تقليد متعلق بأشهر “لعنة في تاريخ إنجلترا”.

و التقليد هو إعطاء جالون من الدقيق للبالغين و نصف جالون للأطفال للمقيمين بالمدينة تنفيذاً لوصية “ليدي مابيلا تيتشبورن” وهي على فراش الموت بعد طلبها بأن يتم منح الفقراء منحة من إنتاج مزرعتها كل عام. (و مازال قائماً حتى اليوم).

و هذا التقليد له قصة غريبة للغاية, فحسب القصة المحلية, لم يوافق زوج “مابيلا” في البداية على طلبها لتلك المنحة السنوية من الدقيق, و كانت مابيلا آنذاك قد أشتد عليها المرض, و لكنه أخبرها أنه سوف ينفذ وصيتها و لكن بشرط أن يتم إعطاء المنحة من إنتاج المساحة من الأرض التي ستتمكن من تطويقها سيراً و هي تحمل شعلة, إستغلالاً منه لحالتها الصحية السيئة ليُقلل من كم الإنتاج قدر المستطاع.

السيدة تيتشبورن

و وافقت “مابيلا” علي ذلك و رغم حالتها الصحية استطاعت ان تقوم “بالزحف” و هي تحمل الشعلة علي مساحة 23 فدان قبل أن تنطفئ الشعلة من يدها. و الأرض التي استطاعت تغطيتها “مابيلا” حالياً يتم تسميتها “الزحف” أو Crawls.

ثم قامت لاحقاً السيدة “مابيلا” بوضع لعنة لتضمن ألا يتم التوقف عن تنفيذ وصيتها أبداً, ووفقاً لشروط اللعنة, إذا توقف زوجها عن منح الفقراء الدقيق, سوف تُنجب عائلة “تيتشبورن” سبعة صبية ثم يقوم السبعة صبية بإنجاب 7 فتيات فقط, مما يؤدي إلى إنتهاء اسم العائلة للأبد.

Credits: Peter Forster – Unsplash

و بعد وفاة السيدة مابيلا, استمرت العائلة بمنح الفقراء الحصة السنوية حتى عام 1796, و بسبب الزحام الشديد و الفوضى يوم تسليم الحصة للفقراء طلبت السلطات المحلية من العائلة التوقف عن ذلك التقليد. و كان في ذلك الوقت “السير هنري تيشتبورن” هو الابن الأكبر “للأخوة السبعة” للعائلة, و كان قد أنجب 7 فتيات و لكن كان له أخ و هو “إدوارد” قد أنجب صبي عام 1829 مما جعلهم مطمئنين أن اللعنة لن تحل عليهم.

و لكن فجأة في عام 1836 توفى الطفل و هو بعمر ال 6 سنوات. مما أدى إلى حالة ذعر من تحقق اللعنة في العائلة. و خوفاً من العواقب قامت العائلة بإستكمال إعطاء المنحة السنوية.

و فور استكمال المنحة بالفعل بدأت تستعيد العائلة إنجاب الذكور وبدأ إنجاب 7 ذكور آخرين و أستمر الأمر على ذلك الحال من جيل إلى جيل. ليبقى ذلك الأمر لغز من الألغاز التاريخية الإنجليزية. و هو أمر صادم في بريطانيا حتى اليوم.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: