جيش التيراكوتا الصيني

واحد من أشهر الاكتشافات الأثرية في تاريخ الصين, “جيش التيراكوتا” الذي تم العثور عليه عام 1974, و التيراكوتا تعني الطين النضيج و تم العثور عليه بالقرب من مدينة شيان علي يد مزارعين صينيين بالصدفة.

جيش التيراكوتا

و علي الفور أنتقل فريق بحث ليبدأ برحلة البحث حول حقيقة ذلك “الكنز” الأثري فكان المزارعون المحليون بالمنطقة يقوموا بحفر بئر بالقرب من مدينة شيان حينما عثروا علي ذلك الإكتشاف الرائع, و بعد وصول فريق البحث, بدأت عملية أستكمال الحفر علي يد متخصصين.

المقبرة من الأعلي لجيش التيراكوتا

و قد تم أكتشاف أنه يوجد بالأسفل 8 آلاف تمثال لمحاربين من الطين لحماية قبر الإمبراطور الصيني “تشين شي هوانغ”. حيث تم العثور علي الجنود منفصلين بذلك الشكل و مرتبين في صفوف في ثلاث حفر. و العجيب أنه لا يوجد أي جندي يشبه الآخر من التماثيل و ذلك من الأمور التي صدمت العلماء, بعد أن أكتشفوا أيضاً أن ذلك القبر قد تم بناءه بطلب الإمبراطور نفسه و تم البدء في بناءه عام 246 قبل الميلاد, أي مع بداية فترة حُكم الإمبراطور. و المساحة الإجمالية للقبر تبلغ 98 كيلومتر مربع مع وضع قبر الإمبراطور في الوسط بين الحراس.

ملامح جيش التيراكوتا

و يُعتقد أن سبب البناء, وهو أمر كان متداول في مختلف الثقافات قبل الميلاد أيضاً, بناء إمبراطورية أو جيش بإعتقاد أنه سيحميه في الآخرة أو تفسير غير صحيح للبعث, و يتكون الجيش من 8 آلاف جندي و 130 عربة معها 520 حصان, و 150 حصان بسلاح الفرسان. و قد عُثر أيضاً علي تماثيل آخري لشخصيات غير عسكرية بما يشمل ذلك رجال دولة و رجال استعراض و عازفين موسيقيين. و يُعتقد أن القائمين علي بناء و تشكيل تلك التماثيل ما يقرب ل 700 ألف عامل.

مقبرة جيش التيراكوتا من الأعلي

و لم يقتصر الأمر علي ذلك فقط بل تم دفن معه أيضاً قصور و أبراج و عدة تحف و أعمال فنية قيمة جداً, و أستمرت عملية البحث حيث عُثر أيضاً علي أشكال تصميم تم الإعلان لاحقاً أنها “أنهار” مليئة بالزئبق و كان عددهم 100 نهر, و رغم كل تلك الإكتشافات فيُعتقد أن هناك العديد من الأشياء التي سُرقت من القبر و في الغالب القائم علي السرقة الإمبراطور الذي تلاه.

و تشي شي هوانغ هو أول إمبراطور صيني و أستمرت فترة حُكمه من عام 246 إلي عام 210 “قبل الميلاد”. و يبدو أنه كان لديه معتقد مختلف عن الطبيعي أو نظرية معينة في البعث مختلفة عن المتداول في ذلك العصر. و ربما في أي عصر.

الإمبراطور الصيني تشين شي هوانغ

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: