تفاصيل بسيطة عن حرب كوريا 1950

شاب أمريكي يتألم من التعب في المعركة ويبكي في نقطة التجمع بعد مشاركته في قتال عنيف في جبهة تيجو بكوريا عام 1950.

و بدأت حرب كوريا عام 1950 و استمرت ل 3 سنوات حتي عام 1953 و شارك في تلك الحرب فعلياً 26 دولة, 23 من ضمنهم أمريكا و كوريا الجنوبية ضد 3 و هم كوريا الشمالية و الصين و الاتحاد السوفييتي.

و نجحت ال 23 دولة في صد الهجوم الكوري الشمالي و بدأت تغزو داخل كوريا الشمالية, حتي أيقظت الوحش الصيني النائم, فدفعت الصين بقواتها لتنقلب الحرب, و كادت أن تتحول لكارثة تمحو كوريا الجنوبية من الوجود, و بشكل خاص بعد أن أنهكت قوات الكوريتين في الحرب و أصبحت الحرب فعلياً الصين أمام أمريكا بدعم من عدة دول, و مع تحقيق الصين إنتصارات, كان قد وصل آيزنهاور (العبقري عسكرياً) للحُكم.

فور تولي آيزنهاور المنصب عام 1953 سافر إلي كوريا علي الفور بهدف واحد فقط “ما هو المطلوب لوقف حرب كوريا؟” حتي وصل في النهاية أنه لا اتفاق من الممكن أن يُحقق بين البلدين و لكن كعادته أوجد الحل و تمكن من توقيع البلدين علي اتفاقية هدنة أوقفت الحرب. ليبدأ عهد آيزنهاور في أمريكا, و تواجد كوريا الشمالية في العالم.

ايزنهاور

و العلاقات الصينية الكورية الشمالية مستمرة حتي اليوم و علي وفاق, ففي الغالب لم تنسي كوريا أبداً فضل الصين عليها في تلك الحرب التي سقط بها 3 مليون جندي قتيل و جريح من الطرفين. و يُذكر أن الصين قد دعمت كوريا فعلياً بعدد جنود يُعادل أكثر من ضعف الجيش الكوري الشمالي بالحرب.

..الحرب دمار, و الأكثر استفادة من الحرب دائماً هو الأبعد عن الميدان.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: