يحظون بأكبر عدد أيام إجازات في العالم و يشربون عصير الشجر!.. تعرف على أغرب 10 معلومات عن روسيا

روسيا تُعتبر من أقدم الدول في التاريخ و هي من أكثر الدول التي حافظت علي حدودها علي مدار تاريخ أوروبا رغم دخولها كقوة أساسية في كل الحروب العظمي التي وقعت في تاريخ أوروبا تقريباً, و بالطبع لدي الروس ثقافة خاصة جداً و لكن رغم أنها فريدة لا يتم تداولها كثيراً, لذلك نعرض اليوم أغرب 10 أشياء ستراها في “روسيا فقط”.

1

يشرب الروس عصير “الشجر” وهو واحد من أشهر و أكثر العصائر المفضلة في روسيا. (بريوزوﭬي سوك).

2

يعيش مئات الالاف من الروس في الظلام لمدة 6 اشهر بالسنة, بكل المدن التي تقع أعلي الدائرة القطبية, فالليل القطبي يدوم مثل النهار القطبي بشكل لا يُصدق.

3

يحظي الروس بأكثر عدد ايام اجازات في العالم “118 يوم” يوم لا تشمل الاجازات الاسبوعية!

4

يعشق الروس لعبة الجولف, ويقوموا بلعب الجولف مع تواجد الثلج, فلديهم مسابقة تقام كل عام وهي مسابقة “هلي-جولف” وهي لعب الجولف بالطائرات الهليكوبتر.

5

يقوم الروس بتهنئة بعضهم البعض بعد الخروج من الاستحمام أو الساونا (تلك العادة تُعتبر في مصر أيضاً).

6

لديهم جنون بالأحجام, فتجد في روسيا اطول مبني في أوروبا وأكبر مركز تجاري وأكبر غواصة وأطول خط سكة حديد وأكبر محل للاطفال وكان لديهم أطول جسر كابل (جسر مدعوم بالكبلات) في العالم و حالياً الأكبر بالصين.

7

يشارك الروس منازلهم مع الدببة, يمكنك ان تجد الدببة تعيش في بعض الشقق السكنية في روسيا وفي الكثير من البيوت, وحاولت السلطات الروسية كثيراً منع الدببة كحيوان أليف ولكن يستطيع الروس دائماً ان يثبتوا مقدرتهم علي جعل الدببة أليفة!

8

مازالوا يستعملون الحافلات “الترولي” رغم ان كثير من الدول توقفت عن ذلك, إلا انهم لا يريدوا الاستغناء عن تلك الحافلات التي لا تستهلك الكثير من الكهرباء, وتم تطويرها حالياً فمعظمها يوجد بها انترنت مجاني.

9

يعشق الروس “الحساء” وتقريباً يحتسوا الحساء كل يوم فيمكنك ان تجد كل يوم علي الغذاء الحساء وأحياناً يكون الغذاء حساء فقط. والحساء المفضل عندهم حساء البورش (في الصورة).

10

 يوجد فئة من الروس يأكلون “القرون” ويلعبون بمناقير الطيور, وروسيا هي أكثر دولة في العالم يوجد بها اختلافات عرقية فلديهم 200 فئة عرقية مختلفة. و عادة أكل القرون هي عادة قديمة جداً في تاريخ روسيا حيث كانت روسيا في عهد ما قبل القيصر الروسي “بطرس الأول” أمة متخلفة تماماً و كان يؤمن الشعب بوجود حيوان “أحادي القرن” حقيقي. و أستغل بعض الغشاشين ذلك الأمر بالتسويق لمسحوق يُعرف باسم “مسحوق قرن أحادي القرن” الذي وصل للقيصر نفسه, و كان يقوم النبلاء برشه علي الأكل إعتقاداً أنه كان شفاء لجميع الأمراض.

أي عادة منهم أعجبتكم أكثر؟ شاركونا آراء حضراتكم من خلال التعليقات.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: