لماذا أشتهر فان جوخ بعد وفاته؟

في عام 1901, تم عرض 71 لوحة ل”فان جوخ”  في “عرض باريس”, و تسببت تلك اللوحات في إحداث ضجة بعد 11 عام من وفاة الفنان الهولندي فان جوخ.

فان جوخ

و يُذكر أن فان جوخ عاش حياته بين الضياع و الفقر و الإقتراض الدائم من أخيه حتي توفي في النهاية بعد دخوله في حالة من الإكتئاب لم يتمكن من الخروج منها حتي وفاته. و توفي فان جوخ منتحراً بعد أن قام بإطلاق النار علي نفسه, و يُعتقد أنه ظل يُصارع الموت لمدة 30 ساعة وحيداً, و تم العثور عليه بعد ذلك و لكنه كان قد فارق الحياة.

و بعد وفاة فان جوخ عام 1890, بدأ ينظر العالم نظرة مختلفة إلي فنه, و بشكل خاص بعد ذلك المعرض في باريس تحول فان جوخ إلي فنان تاريخي, و أشاد الجميع بأعماله, و هو من أشهر الفنانيين الذين لم يتم تقديرهم في حياتهم, و لكن تم التمجيد و الإشادة بأعمالهم بعد وفاتهم.

و كان فان جوخ يقدم نوع مختلف من الفن, و لم يكن آنذاك ذو شعبية كبيرة, و لكن لاحقاً تحول فن فان جوخ إلي واحد من أجمل الفنون في التاريخ الحقيقة, و من أشهر الدلائل علي ذلك عندما قام طبيب بأخذ لوحة من فان جوخ لإخفاء بها عيب بالحائط فقط, و بعد مرور سنوات, في عام 2016 تم إعادة تقييم تلك اللوحة و هي تُعادل 50 مليون دولار تقريباً حالياً. 

و كل شئ بلوحات فان جوخ مختلف, الرسم و الألوان و الفكرة التي تقدمها و لكن يغلب طابع الكآبة علي أغلب أعماله و ذلك نتيجة حالته النفسية, و توفي فان جوخ عن عمر 37 عام, بعد أن قام ب 2100 عمل فني تقريباً.

و فان جوخ كان فنان هولندي, و يُنطق اسمه بالهولندية “فان خوخ” و ليس “جوخ”.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: