ما هذا السكر؟ الهوتوت القزم الأرنب “الذي تم تهجينه خصيصاً ليبدو بهذا الشكل!”

“دوورف هوتوت” أو الهوتوت القزم و هو أرنب نادر أصله ألماني و تم تهجينه بشكل متعمد ليُصبح بذلك الشكل أرنب أبيض الفرو بعيون سوداء.

هذا صحيح فقط تم اعتماد هذا الأرنب كنسل/فصيل رسمياً عام 1983, و لكن لذلك الأرنب قصة في الحقيقة… و هي متعلقة بإنفصال ألمانيا!

يعود ذلك الأرنب في الأساس لمطلع القرن ال 20 (عام 1900 – عام 1920), حيث بدأ العمل علي إنتاج أرنب بذلك الشكل بشكل مقصود و هو “أرنب بفرو أبيض و عيون سوداء” و كان الغرض من ذلك “تجاري فقط”!

و البدايات كانت في فرنسا و عُرف باسم “بلان دو هوتو” و تعني الهوتوت الأبيض, و لكنه كان أكبر من ذلك بكثير كان حجمه يُعتبر متوسط و لكن بالنسبة للأرانب فكان حجمه كبير نسبياً, فلم ينجح كثيراً في الغالب لأن عشاق الأرانب يميلون أكثر للأرنب ذو الحجم الصغير.

و بعد مرور 40 عام تقريباً علي تلك المحاولات (في السبعينات من القرن الماضي) “ما بين عام 1970 إلي عام 1975”, تصادف بداية عمل عالمان منفصلان واحد في ألمانيا الشرقية و الآخر في الغربية, و بدأ كلاً منهما يستخدم تهجين مختلف و تمكنا من الوصول لشكل قريب من ذلك الحالي, و لكن لم يتمكنا من تحقيقه بنسبة 100%, إلا أن كلاهما لاحقاً تقابل و قاموا بدمج عملهما سوياً ليصلا لذلك الشكل. الذي عُرف باسم “الهوتوت القزم”.

و هناك أنواع مختلفة منه حالياً و يتم التمييز بينها بالألوان “الأسود – الأزرق -..” و نقطة التمييز بينهم في اللون و لكن ليس لون الفرو بل لون العينين. و ذلك مختلف عن “الهوتوت القزم الهولندي” الذي تم الدمج معه بالأساس من العلماء الألمان.

و يُعرف ذلك الأرنب بين محبي الأرانب باسم “عيون الهوي” نتيجة شدة تعلق أي شخص به عندما يري عينيه… و يتراوح معدل عمره بين 7 إلي 10 سنوات.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: