احتراق “مايكل جاكسون” أثناء تصويره إعلان لشركة “بيبسي” عام 1984

و أشتهر ذلك الحادث “حادث إحتراق جاكسون” في فترة كان مايكل في مرحلة الشباب و لكن كان قد صعد للنجومية, فبعمر ال 25 عاماً, وقع حادث لجاكسون تسبب في إصابات بجروح لم تفارقه حتي وفاته, و بسبب شهرة و شعبية جاكسون التي لم و في الغالب لن تتكرر, صارعت شركة بيبسي للتعاقد معه من أجل إعلان للترويج لمنتجهم الشهير المشروب الغازي “بيبسي”.. و لكن تحول الأمر إلي كارثة.

وكانت قد وقعت شركة بيبسي مع مايكل جاكسون للقيام بالدعاية للشركة علي عقد بقيمة 5 مليون دولار وكان الأعلي في التاريخ انذاك في مجال الدعاية من قِبل النجوم, وكان شرط جاكسون ألا يظهر وجهه بفيديو اكثر من 4 ثوان فقط مقابل ال 5 ملايين دولار ولكن يظهر يداه وقدمه وهو يقوم بحركاته الشهيرة.

و أدي ظهور “جاكسون” بالاعلان لزيادة في ارباح الشركة تُقدر ب 7.7 مليار دولار. و عند تصوير الاعلان الذي كان المفترض ان يظهر جاكسون ويشتعل خلفه العاب نارية اشتعلت النار بجسده واصابته بحروق في مناطق مختلفة, و لم يلاحظ جاكسون في البداية الحرق و لم يشعر به و استمر للحظات يؤدي العرض و لكن في الحقيقة النار كانت مشتعلة بشعره و هو علي المسرح بحفل ضمن حملة الدعاية للشركة.

فحسب ما ذكر الشهود, حدث خطأ و إنفجر شيئاً ما علي المسرح مما أدي لإشتعال النار فجأة في معطف و شعر جاكسون, و لكن جاكسون كان هادئ تماماً حسب ما ذكروا أيضاً اثناء عملية الإطفاء و النقل للمركز للعلاج.

و فور أن شعر جاكسون بالحريق ركض علي الفور مغادراً المسرح ليقوم اشقاءه بدفعه علي الأرض و برفقة آخرين بدأ الجميع بإطفاء الحريق المشتعل بجسده. و هو في منتهي الرعب, و بعد إطفاء الحريق مباشرة تم نقله للمشفي “مركز سيدارز سيناي” (مركز أرز-سيناء) بلوس أنجلوس ثم نقله بعد ذلك لمركز “بروتمان للحروق”.  

وتم عقد تسوية مع “مايكل جاكسون” بقيمة 1.5 مليون دولار التي قام بالتبرع بها للمركز مقابل إنشاء عيادة باسمه.

اقرأ أيضاً: وفاة مايكل جاكسون المحاط بالألغاز. و حقائق نادرة عن حياته و عن آخر أيام ملك البوب و هل أسلم حقاً جاكسون؟

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: