ما سبب كل هذا الغضب الغير طبيعي من السود في أمريكا بعد حادث مقتل “جورج فلويد” الشهير؟ و هل الوقود فعلاً لتلك المظاهرات هو مقتل فلويد؟ .. ماذا يحدث حقاً في أمريكا؟

أشتعلت كارثة فجأة في أمريكا مؤخراً بعد أن شاهد العالم أسوأ 5 دقائق في تاريخ العنصرية في السنوات الأخيرة (في أمريكا) بعد أن قام ضابط شرطة أبيض بالضغط بركبته علي رقبة متهم أسود, مع إستمرار صراخ “فلويد” أنه لا يستطيع التنفس حتي توفي أمام الكاميرات.

مشهد وفاة فلويد المأساوي

أنتفضت أمريكا بالكامل من أجل فلويد و تحول الأمر إلي كارثة و لكن لم تكن بالشكل الحاد الذي نراه حالياً, و لكن في أوج الأزمة, خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, من خلال تطبيق/موقع تويتر بأشهر تغريدة له حتي اليوم قائلاً:

“عندما يبدأ النهب, يبدأ إطلاق النار”

و أستخدم ترامب في تلك الجملة نفس الكلمات التي أستخدمها ضابط شرطة سابق شهير في تاريخ أمريكا و هو رئيس شرطة “ميامي” السابق ” والتر هيدلي” عندما أستخدم نفس الكلمات عام 1967 في جلسة أستماع و محاكمة ضده بسبب اتهامة بجرائم نتيجة أستخدامه العنف تجاه مدنيين في أمريكا آنذاك و بشكل خاص أن أغلبهم كان بعمر ال15 إلي 21 عام.

أستخدم ترامب تلك الجملة التي كانت اللمسة الأخيرة لما قبل الإنفجار, أشتعلت أمريكا و أنقلبت رأساً علي عقب, و أنطلق السود في شوارع امريكا و تحول الأمر لعمليات نهبة و سرقة و حرق و إنفعال غير طبيعي, شمل ذلك الغضب الكامن ضمن السود بشكل خاص و العديد من فئات البيض من كارهين ترامب من البداية و سكان الأحياء و المدن الفقيرة في أمريكا, حيث ذكر بعضهم أن في النهاية سنعود لمدارسنا السيئة و مياهنا الملوثة و مناطقنا الغير آمنة.

تحول الشارع الأمريكي حالياً لمهزلة علي مسمع العالم, ليثبت ترامب للمرة الثانية في وقت قصير أنه ليس بعقلية رئيس كافية للسيطرة علي دولة بحجم و إمكانيات و تنوعية أعراق أمريكا, سوء إدارة الأزمة من ترامب يظهر للمرة الثالثة علي التوالي حتي الآن.

و بشكل عام سواء استمر ترامب أم لا في الحُكم فقد وثق الحادث جملة جديدة من ضمن الجمل التاريخية المأساوية في أمريكا “لا أستطيع أن أتنفس” – I can’t Breathe.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: