اخر الأخبار: زيادة عمليات الإنجاب بشكل غريب للحيوانات في حديقة حيوان قلقيلية ب”فلسطين” منذ إندلاع فيروس كورونا!

في ظاهرة هي الأغرب في فلسطين, أستمرار ارتفاع معدل الإنجاب للحيوانات بحديقة الحيوان بفلسطين منذ اندلاع فيروس كورونا الذي ضرب العالم و تسبب في إغلاق أبواب الحديقة أمام الزائرين..

و أوضح المسؤولون عن حديقة حيوان “قلقيلية” بفلسطين بالجزء المحتل بالضفة الغربية أن أثناء غلق الحديقة لمدة شهرين أزداد معدل الإنجاب للحيوانات و الذي وصل ل “15 مولود جديد” و ذلك أعلي 3 مرات من المعدل الطبيعي…

Credits: Reuters

و أوضح “سامي خضر” أحد العاملين بالحديقة أن إندلاع الفيروس تزامن مع موسم الضغط في معدل الزيارات بالحديقة, و مع إلغاء الزيارات و إغلاق أبواب الحديقة أستغلت الحيوانات تلك الأزمة فرصة ليزداد معدل الإنجاب لديها بعيداً عن إزعاج الزوار.

Credits: Reuters

و كان من أبرز الحيوانات التي ازداد معدل الإنجاب لديها هو النعام, و التي وضعت 11 بيضة و تمكنت من بناء عش أيضاً لذلك البيض, و أكد المسؤولون بالحديقة أن السبب في تمكنها من زيادة المعدل بهذا الشكل هو توقف الزيارات للحديقة.

Credits: Reuters

و تمكنت القرود أيضاً من الإنجاب, و التي كانت تعاني من عمليات إجهاض عديدة في الفترة الأخيرة, و لكن مع هدوء الاجواء حولها تمكنت من الانجاب و الاهتمام بالمولود الجديد, حيث كان يقوم سامي (حسب ما ذكرت ابنته هند) مجبراً بأخذ المولود الجديد من القرود لمنزله ليقوم برعايتهم لفترة ثم إعادتهم مرة آخري للحديقة لضعف مقدرة الأم علي رعاية المولود الجديد.

Credits: Reuters

و افتتحت الحديقة أبوابها للزائرين مرة آخري منذ شهر مايو الماضي و تأمل الحديقة أن يسعد الزوار بالمفاجأة الجديدة بعدد كبير من صغار الحيوانات بالحديقة… من أرض فلسطين المحتلة.

Credits: Reuters

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: