أشهر مبني سكني روسي مهجور. و حكاية “لعنة كيروف”…

واحد من أشهر المباني المهجورة في العالم, الذي تحول بعد ذلك لأحد أشهر الأماكن السياحية في روسيا, و  كان قد تم بناءه في قرية صغيرة التي تم تأسيسها كقرية صيد أسماك عام 1907, و بعد إندلاع الثورة الروسية و وصول البلشفية للحُكم تم إطلاق اسم “كيروفسكي” علي القرية نسبة للزعيم البلشفي الشهير “سيرجي كيروف”.

و كان سيرجي كيروف واحد من أوائل و أشهر الزعماء في ثورة روسيا و كان صديق مقرب جداً ل”جوزيف ستالين” و تم إغتياله عام 1934, الأمر الذي أدي لقيام ستالين بواحدة من أشهر المذابح السياسية في التاريخ و هي “التطهير الكبير” الذي استمر لمدة عامين كاملين بشكل وحشي من عام 1936 إلي عام 1938, و ظل ستالين يتبع نفس تلك السياسة حتي وفاته و لكن بشكل مبسط.

و قد أستمرت تلك القرية لفترة و لكن بحلول عام 1950 نتيجة التطور في عملية الصيد و بشكل خاص في اليابان, أدت السفن اليابانية التي تمر بالقرب من تلك القرية و التي كانت تتبع أسلوب جديد في الصيد لتدمير وظائف الصيادين الروس بتلك القرية, حيث كانت تلتهم السفن اليابانية كل الأسماك الموجودة بالمنطقة و أستمر الصيادين الروس في محاولة للحفاظ علي وظائفهم و لكن بحلول عام 1960 كانوا قد وصلوا لقانعة أنه أصبح مستحيل منافسة تلك التكنولوجيا اليابانية و بدأ الجميع يترك الوظيفة و القرية بحثاً عن معيشة أفضل في مكان آخر.

و بحلول عام 1964 كان قد ترك الجميع القرية, و أنتقلوا إلي قرية اخري قريبة أُطلق عليها أيضاً “كيروفسكي الجديدة” نظراً لإنتقال الجميع لها, و لكن يبدو أن اسم القرية مُتعلق بصاحبها فبحلول عام 1987 قبل إنهيار الاتحاد السوفييتي بسنوات قليلة أخلي الجميع تلك القرية أيضاً, و حالياً القريتين بالكامل خاليتان تماماً حيث رحل الجميع و تركهما للطبيعة لكي تُنجز مهمة التخلص منهما.

و ذلك المبني بالصورة هو أشهر ما تبقي من تلك القري. فيما يبدو و كأنه “لعنة كيروف” الزعيم السوفييتي الشهير. الذي لا يستمر العمار بأي مكان يُذكر به اسمه بداية من حملة التطهير و حتي إخلاء القري!

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: