10 حقائق لا تعرفها عن تيك توك.. الذي أصبح أشهر برنامج في العالم حالياً

برنامج تيك توك الشهير الذي أصبح من رواد البرامج في العالم, و هو حالياً واحد من أنجح البرامج التي عرفها تاريخ التكنولوجيا رغم محتواه الغير هادف إلا أنه تمكن من صناعة اسم و أثبت نفسه علي مستوي العالم, و في هذا الموضوع نعرض 10 حقائق هامة غير متداولة عنه تلخص قصة حياة تيك توك من البداية حتي اليوم..

1

تيك توك هو منصة نشر للفيديوهات الموسيقية و هو أسرع برنامج بمعدل نمو في العالم في ذلك المجال. واحد من أشهر البرامج في العالم حالياً.

2

قامت بتأسيسه شركة “بايت دانس” الصينية عام 2016, و التي قامت بدمجه عام 2018 مع برنامج ميوزكلي ب 1 مليار دولار. و كان في البداية يُعرف باسم “دوين”. و مازال دوين متاح و لكن في الصين فقط و يُعتبر دوين هو بديل برنامج إنستجرام في الصين و عدد مشتركيه 500 مليون تقريباً.

3

إنتهت مراحل التطوير قبل الإطلاق فعلياً في شهر مارس عام 2020, و صدر البرنامج ب 40 لغة. و كلمة تيك توك لغوياً تعني “صوت مذبذب”. و كما هو واضح بالصورة يتصدر البرنامج جميع قوائم التحميل للهواتف الذكية سواء في نظام تشغيل آندرويد أو نظام تشغيل آبل (أي أو إس).

4

مؤسس شركة بايت دانس (مالكة برنامج تيك توك) هو “تشانغ يي مين” و هو رجل أعمال صيني شهير يبلغ من العمر 38 عام فقط, و تبلغة ثروته حالياً أكثر من 16 مليار دولار.

5

تخطي عدد مستخدمي التيك توك 1 مليار مستخدم علي مستوي العالم بعد النصف الثاني من عام 2020. و مما تم ذكره فهو خطر كبير جداً علي البرامج الأمريكية المنتشرة مثل فيسبوك و إنستجرام و غيرها.

6

رئيس مجلس إدارة تيك توك هو الأمريكي الشهير “كيفن ماير” أحد العباقرة في المجال و كان متولي منصب مدير إدارة “مباشر إلي المستهلك و الدولية” لشركة “والت ديزني” الشهيرة. و يعتبر أهم المسؤولين عن عمليات ضم والت ديزني لشركات “بيكسار و مارفل و 21 سنشري فوكس”!

7

في شهر يونيو عام 2020, قامت الحكومة الهندية بحظر البرنامج برفقة برامج صينية آخري علي غرار الأزمات الحدودية بين البلدين. و هددت الصين الهند علي ذلك.

8

تيك توك من أشهر البرامج التي تستخدم “الذكاء الاصطناعي” لكي يدرس رغبات المستخدمين و إهتماماتهم و يحدد أي محتوي يتم عرضه اكثر لكل مستخدم. و هناك إتهامات من أمريكا بأنه يقوم بالتجسس علي المستخدمين.

9

44% من مستخدمي تيك توك من الإناث و 56% من الذكور, و 41% من مستخدمي البرنامج تتراوح أعمارهم بين 16 – 24 عام.

10

شن الرئيس الأمريكي ترامب حملة قوية علي البرنامج حيث وقع قرار حظر أي تحويلات مالية من داخل أمريكا للبرنامج يتم تطبيقها خلال 45 يوم (بمنتصف سبتمبر 2020) و ذلك إن لم تقوم الشركة “بايت دانس” بالموافقة علي بيع البرنامج “تيك توك” لشركة مايكروسوفت أو أي شركة “أمريكية أصلية” ما سيترتب عليه أيضاً حجب البرنامج تماماً داخل أمريكا. و ذلك يوضح مدي تخوف أمريكا من غزو البرنامج الصيني لعالم أحتكرته أمريكا لعقد من الزمان حالياً تقريباً.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: