اخر الأخبار: في بلجيكا السلطات تعثر علي قلب حاكم مدفون منذ 181 عام لتتحول الأسطورة إلي حقيقة!

كانت تلك الرواية المنتشرة في بلجيكا, و التي لم يكن يصدقها أحد, أن أول حاكم لمدينة “فيرفييتوا” البلجيكية مدفون أسفل نافورة في المدينة. و لكن تفاجأ سكان بلجيكا أن الأسطورة لم تعد أسطورة الأسبوع الماضي!

و بالفعل أثناء عملية إعادة ترميم للنافورة و أثناء الحفر تم العثور علي صندوق معدني صغير, و عند فتح الصندوق كانت الصدمة العثور علي قلب “بيير ديفيد” أول حاكم للمدينة داخل الصندوق الملئ بالإيثانول (الكحول).

و كانت الرواية مذكورة في إحدي المذكرات القديمة بالمدينة و لكن لم يصدقها أحد علي الإطلاق حتي الأسبوع الماضي, فلقد أصبحت الأسطورة حقيقة و لم تعد أسطورة بعد اليوم, فبالفعل تم الإعلان عن الإكتشاف و بالصور, بالعثور علي قلب أول حاكم للمدينة البلجيكية بعد إستقلال بلجيكا عن هولندا, و الذي توفي عام 1839. أي أن قلبه محتفظ به منذ 181 عام.

 الحاكم بيير ديفيد
الحاكم بيير ديفيد

و كانت الأسطورة أن النافورة التي تم العثور علي قلب الحاكم أسفلها, قد تم بناؤها تكريماً له بعد موافقة عائلته تم وضع قلبه أسفلها عام 1883. أي بعد وفاته ب 44 عام. و لكنها تأكدت و أصبحت حقيقة و ذلك يعني ان قلب الحاكم مدفون منذ 137 عام.

النافورة المدفون اسفلها

و تم نقل الصندوق الذي يحتوي علي قلب الحاكم إلي أحد متاحف المدينة و سيتم إعادة الصندوق ووضعه أسفل النافورة كما كان بعد إنهاء عملية الترميم و التجديد.

قلب الحاكم في المتحف

و ديفيد واحد من أشهر حكام المدينة في تاريخها و ذلك يعود لتوليه المنصب فترتين, من عام 1800 إلي عام 1808 أثناء فترة الإحتلال الفرنسي لبلجيكا, و عاد للمنصب مرة آخري عام 1830 أثناء ثورة إستقلال بلجيكا و تشكيل دولة مستقلة عن هولندا و التي انتهت بنجاح عام 1831. و كان ديفيد ضد أي تنازل عن الاستقلال عن هولندا حتي أنه كان مؤيد لفكرة طلب بلجيكا الانضمام لفرنسا في حالة فشل الانفصال عن هولندا.

و تعود سر شعبية ديفيد ايضاً كونه مؤسس أول هيئة مكافحة حرائق بالمدينة, و شفافيته السياسية بالسماح للعامة بمشاهدة النزاعات الشرسة بين أعضاء مجلس المدينة.

الثورة البلجيكية

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: