آخر الأخبار: ترامب يتهم الأطباء في أمريكا بتسجيل نتائج مبالغة في أعداد وفيات مصابين فيروس كورونا من أجل المال!

وسط الحملة الشرسة من أجل الإنتخابات الأمريكية المستمرة حالياً, و محاولة ترامب بأي طريقة إحتواء كارثة أعداد المصابين بيفروس كورونا في أمريكا من أجل وقف التشويه المستمر لصورته من أجل ضمان النجاح بالفوز بفترة ثانية بمنصب رئيس أمريكا.. خرج ترامب بأغرب تصريح متعلق بيفروس كورونا حتي الآن!

ترامب يتهم أطباء أمريكا
Photo by Charles Deluvio on Unsplash

حيث قال ترامب في خطاب:

“الأطباء في أمريكا يحصلوا علي المزيد من المال إذا توفي شخص بسبب فيروس كورونا.. أنتم تعلمون ذلك, صحيح؟.. أقصد أن الأطباء هنا أذكياء جداً و ما يفعلون حالياً هو قول: آسفون و لكن الجميع يتوفي بسبب كورونا”.

و أضاف:

” في ألمانيا و الدول الآخرى إذا كان لديهم مريض ورم خبيث أو أزمات قلبية و أصيب بكورونا فيتم تسجيل الوفاة نتيجة المرض و ليس نتيجة الإصابة بفيروس كورونا, و لكن الأطباء في أمريكا حين يسجلوا حالة مشابهة للوفاة دون تردد يتم تسجيلها نتيجة إصابة كورونا.. و هذه حقيقة.. ربما سيقول الجميع ما هذا الكلام القبيح الذي أقوله.. و لكنها الحقيقة فبتلك الطريقة تحصل علي 2000 دولار إضافية تقريباً.. فذلك يعني الحصول علي المزيد من المال”.

أشعل ذلك التصريح غضب الأطباء و جميع العاملين بالقطاع الصحي في أمريكا.. لتخرج رئيسة الجمعية الطبية الأمريكية, و تُعلن:

“الإقتراحات المُعلنة عن مبالغة الأطباء في عدد المصابين بسبب فيروس كورونا من أجل كسب المال هو تهمة خبيثة و شائنة و مضللة تماماً, فهناك من الأطباء و الممرضين و العديد بالقطاع الطبي من يجازف بحياته من أجل أن يؤدي وظيفته وسط أكبر أزمة صحية أصابت أمريكا في آخر 100 عام”.

و لكن لم توجه الدكتورة “سوزان” (رئيسة الجمعية) الرسالة إلى ترامب و لم تذكره أبداً في حديثها… و بدأت الصحافة ايضاً بشن حملة عنيفة علي ترامب بسبب ذلك الاتهام و الذي لا يستند علي أي دليل لما يقول.. و جاء ذلك وسط أزمة إزدياد عدد المصابين بالفيروس المتوقعة بعد عودة الشتاء نتيجة إزدياد لجوء العديد للأماكن المغلقة بسبب البرودة.

ترامب يتهم أطباء أمريكا
Photo by Max Letek on Unsplash

و في الأسبوع الماضي أرتفعت أعداد المصابين بشدة حتى وصلت ل90 ألف مصاب و 929 حالة وفاة في 24 ساعة, و هو أعلى معدل إصابات في يوم واحد مسجل حالياً.

الأزمة مستمرة و تصريحات ترامب تزيد من الأمر سوء و بذلك الشكل ربما أوجد ترامب شرخ كبير بين ثقة المريض بالطبيب.. أمر من الممكن أن يتسبب في أزمة أكبر من تلك الحالية و تستمر لعقود حتي بعد إنتهاء جائحة كورونا!

ترامب يتهم أطباء أمريكا
Photo by engin akyurt on Unsplash

ننتظر رأي حضراتكم بالتعليقات.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: