الخبير العسكري البريطاني: “السير نك كارتر” يُصرح “علينا أن نتعلم من التاريخ.. الحرب العالمية الثالثة على الأبواب”

أوضح السير “نك كارتر” الخبير العسكري البريطاني أن هناك أحتمال كبير من إندلاع حرب عالمية ثالثة نتيجة آثار فيروس كورونا الذي ضرب العالم . و كارتر أحد أشهر الرجال العسكريين في تاريخ بريطانيا حالياً و شارك في حروب البوسنة و العراق و أفغانستان.

حيث قال الجنرال “السير كارتر” أحد أبرز الشخصيات في وزارة الدفاع البريطانية:

” على بريطانيا و دول العالم التعلم من التاريخ و الأخطاء التي وقعت في الماضي و التي أدت لإندلاع الحروب العالمية الأولى و الثانية”

و جاء ذلك يوم الأحد الماضي أثناء مقابلة تليفزيونية مع الجنرال حيث نوه أن الأزمة الإقتصادية العالمية حالياً ستؤدي لحرب عالمية في الغالب, مشبهاً الأوضاع الحالية بشكل كبير للأوضاع قبل إندلاع الحربين العالميتين السابقتين, و قد أوضحت التقارير بالفعل أن الإقتصاد العالمي يُعاني بشدة بسبب إندلاع فيروس كورونا حيث فقد 147 مليون شخص وظيفته حول العالم و إجمالي الخسائر الإقتصادية بالعالم حالياً أقتربت من ال 4 تريليون دولار.

السير نك كارتر
حرب عالمية ثالثة
السير نك كارتر

و أوضح أن أزمة كورونا حالياً يتخللها عدة تحالفات عسكرية واضحة في العالم بين عدة دول مقابل تحالفات آخرى من عدة دول ايضاً, و ذلك حسب وصفه كان نفس الوضع قبل إندلاع الحروب العالمية السابقة و أدى لسنوات من الدم, و أضاف مع إستمرار التخبط نتيجة الخسائر بسبب الفيروس تزداد شيئاً فشيئاً الأزمات بين الدول نتيجة عدم الإستقرار الإقتصادي.

التحالفات العسكرية حالياً
حرب عالمية ثالثة
التحالفات العسكرية حالياً

و حذر أن العالم يجب أن يُلاحظ ما يحدث و يتذكر ما حدث في السابق, ففي عام 1914 أندلعت الحرب فجأة بعد إغتيال الآرشيدوق النمساوي, و كان ذلك نتيجة عدة تحالفات تشكلت قبل الحادث, و ايضاً قبل الحرب العالمية الثانية كان الصراع قد إزداد و وصل لمرحلة اللاعودة بين الحكومة النازية و البريطانية قبل الحرب بسنوات قليلة. و أنتهى الأمر بإعلان رئيس وزراء بريطانيا الحرب على ألمانيا بعد أن نفذ صبر هتلر و بدأ غزو ألمانيا لبولندا.

هتلر
أبو شنب اللى مجنن مارك
هتلر: أبو شنب اللى مجنن مارك

و يتصور كارتر أن في خلال 10 سنوات على الأكثر من اليوم ستُصبح الحرب بنسبة أكبر معتمدة على الإنسان الآلي أكثر من البشر في ساحات المعارك, و ستختلف ميادين المعارك عن تلك التي نعرفها أو عرفناها في السابق, و أضاف أنه لا يعتقد أن الدبابات ستخرج من الساحات العسكرية قبل 10 سنوات من الآن.

و في النهاية قام بتوضيح بعض الأرقام الإقتصادية الكارثية في بريطانيا بشكل خاص و التي تشبه فترات سابقة دموية في التاريخ, و قد أصدر البنك المركزي البريطاني تقرير يوضح أن الإقتصاد البريطاني لن يتعافي و يعود مثل العام الماضي قبل عام 2022.

تصريح مقلق للغاية أصدره الجنرال, و لكنه أنهى حديثه بأنه لا يريد نشر القلق و لكن يريد العالم أن ينظر للتاريخ و يتعلم منه حتى لا يقع في نفس الأخطاء المستمرة حالياً.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: