آخر الأخبار: إيران تصرح أخيراً عن تفاصيل طريقة إغتيال عالمها النووي الشهير “محسن فخري زاده” و من القائم عليه ايضاً.. القصة الكاملة

وقع حادث اغتيال العالم النووي الإيراني الشهير “محسن فخري زاده” وسط صراع حاد تصاعد مع بداية أزمة كورونا تقريباً بين إيران و الصهاينة و عدة دول بالعالم بسبب مشروع إيران النووي و تطويره و الذي يشكل خطر على الصهاينة في حالة الخلاف مع إيران. و رغم الألغاز التي أحاطت بالحادث صرح  المرشد الأعلى للثورة الإسلامية بإيران “على خامنئي” عن تفاصيل الحادث.

اغتيال فخري زاده
من اغتال فخري زاده
نتنياهو فخري زاده
الخامنئي
حاتمي
قاسم سليماني

أتهم الخامئني رسمياً الصهاينة بأنهم القائم على عملية الإغتيال بقتل عالم إيران الأول في مجال النووي, و ذكر ايضاً الخامئني أن الإغتيال تم من خلال رشاش تم تثبيته و التحكم به عن بُعد من سيارة آخرى بعيدة عن الحادث. و توعد الخامنئي برد فعل رادع من إيران تجاه الصهاينة على تلك الحادثة التي هزت إيران بمعنى الكلمة.

الخامنئي

و أضافت التقارير من إيران أن فخري زاده كان في طريقه مسافراً برفقة زوجته في سيارة مصفحة (ضد الرصاص) و معه موكب مكون من 3 سيارات حراسة لحمايته, و بعد أن بدأ يسمع أصوات تشبه طلقات الرصاص تجاه السيارة, خرج من سيارته ليتفقد مصدر الصوت و سببه, و لكن كان هناك رشاش مثبت على بُعد 150 متر من موقع فخري زاده يتم التحكم به عن بُعد و الذي قام بإطلاق النار عليه و قتله.

فخري زاده
فخري زاده

و أصيب فخري زادة ب 3 طلقات و أصيب ايضاً أحد حراسه ثم أنفجرت سيارته النيسان التي كان يستقلها أثناء سفره, و ذكر المسؤولين من إيران أن عملية اغتياله لم تدم سوى 3 دقائق فقط وقع بها كل ما ذُكر.

نقل جثمان فخري زاده
نقل جثمان فخري زاده

و ذكر طاقم الحرس الذي نجا من الحادث أن بعد إطلاق النار أقتربت منهم سيارة نيسان آخرى مليئة بالمتفجرات و استمر إطلاق النار لفترة,حسب ما ذكر وزير الدفاع الإيراني “أمير حاتمي”, و قد شبهت إيران حادث اغتيال فخري زاده بحادث اغتيال قاسم سليماني الشهير الذي وقع في نفس العام 2020, و لكن على يد طائرة بدون طيار أمريكية.

قاسم سليماني
قاسم سليماني

و قد صرح وزير الخارجية الإيراني أن الحادث و تفاصيله يشير إلى تدخل صهيوني..

كما أضاف جنرال بالجيش الإيراني أن الصهاينة (بنفس اللفظ) يبحثون عن حرب عظمى شاملة و أعلن أن رد إيران على اغتيال فخري زاده سينزل مثل البرق.

أما رئيس إيران “حسن روحاني” فقد أتهم الصهاينة ايضاً و وعد بأن إيران جريئة بما يكفي و مستعدة للرد على الجريمة رد مباشر و حاسم.

حيث قال أن القتل تم “بأيادي الظالمين القذرة بالتنسيق مع الكيان الصهيوني غير الشرعي”.

أما في فلسطين فرفض المحتل الرد حيث أمتنع رئيس حكومتهم “بنيامين نتنياهو” عن التعليق على الحادث, و زاد الصهاينة من إستفزاز إيران بتصريح خرج من أحد وزرائهم قائلاً:

“أنا لا أعلم من قتل فخري زاده.. و لكنه موقف محرج لإيران”.

و لكن من الجدير بالذكر أن نتنياهو كان يُهاجم و يحذر من فخري زاده و خطورة إدارته للمشروع النووي الإيراني منذ عام 2018, و حذر من أن إيران تملك أسلحة نووية سرية, و قد أعلن صحفي صهيوني سابقاً بأن فخري زاده هو هدف أول للموساد. و الاجواء حالياً مشتعلة بإيران بين طبقة الطلاب بشكل خاص الذين خرجوا للشوارع و قاموا بمظاهرات تطالب الدولة بإتخاذ موقف حاسم و حرق صور رؤساء أمريكا و الحكومة الصهيونية.

نتنياهو يتحدث عن خطورة فخري زاده عام 2018
نتنياهو يتحدث عن خطورة فخري زاده عام 2018

الوضع قد توتر بين حليفين سابقين (بحرب العراق و إيران), و على حسب رد فعل إيران تجاه الموقف سيتم تحديد الوضع في المنطقة بالفترة القادمة..

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: