العلماء يعثروا على كائن بحري جديد يظهر لأول مرة في أعماق بورتوريكو.. بالون الحفل

في أعماق البحار رصدت كاميرات الفيديو الإستكشافية نوع لم يراه العلماء من قبل من الكائنات البحرية!

الكائن البحري الجديد البالون
الكائن البحري الجديد
Credits: NOAA

أسفل سواحل بورتوريكو رصدت الكاميرات كائن بحري يشبه البالون و لديه خيطين بأسفله, و عندما تتحرك تلك الكائنات ذات المظهر الرقيق ينكسر الضوء بأجسادها و تقوم بتفتيت الضوء و يظهر ألوان لامعة.

Credits: NOAA

و رغم أن ذلك الرصد قد تم بالفعل عام 2015, إلا أن أستغرق العلماء 5 سنوات حتى تمكنوا من الإعلان رسمياً عن إكتشاف نوع جديد من ال “مشطيات” و أطلقوا عليها اسم “دوبراشيوم سباركساي” و ذلك هو أول نوع كائن بحري في التاريخ يتم الإعلان عنه من خلال الصور فقط دون أي دراسات مادية/فيزيائية لجسد الكائن.

Credits: NOAA

و بسبب التكنولوجيا حالياً فهناك كاميرا عملاقة عالية الجودة و الدقة تتمكن من تصوير قاع المحيط و مربوطة بسفينة تابعة لمنظمة “الإدارة الوطنية للمحيطات و الغلاف الجوي” و التي تُختصر ب “NOAA”, حيث تتمكن تلك الكاميرا من إلتقاط بث حي و صور و فيديو للمحيط يتابعها أكثر من عالِم من مناطق مختلفة بالعالم.

الكاميرا التي قامت بالتصوير
Credits: NOAA

حيث تم رصد تلك الكائنات على عمق 4 آلاف متر تحت سطح المحيط, و تظل تلك الكائنات التي تتحرك كالبالون الساخن مستمرة بالتحرك على نفس الإرتفاع من قاع المحيط, و يسعى العلماء حالياً لمحاولة الوصول لتلك الكائنات و نقلها للمعمل من أجل إختبارها و لكنه مازال أمر صعب للغاية, ليس فقط لصعوبة الوصول و لكن لأن تلك النوعية من الكائنات لا تتحمل البقاء خارج الأعماق لفترة طويلة رغم كل ما لدينا من تكنولوجيا في المعامل حالياً!

يمكنك مشاهدة فيديو شيق و ممتع 4 دقائق فقط للموضوع بالكامل من هنا:

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: