آخر ضربة من ترامب: قرصنة على الحكومة الأمريكية تبدأ كارثة!

حالة قلق شديدة داخل الحكومة الأمريكية حالياً بسبب ضغط البنتاجون الأمريكي لفصل وكالة الأمن القومي عن القيادة الإلكترونية الأمريكية, أي فصل منظمة إستخبارات الإشارات الرئيسية عن أكبر وحدة صد للحرب الإلكترونية في الأسابيع الأخيرة من إدارة ترامب.

Credits: Nahel Abdul Hadi and History HD

تتداول الأخبار في أمريكا أن تلك الضغوط ناتجة عن هجوم إلكتروني كبير (قرصنة) على أجهزة الوكالة الفيدرالية الأمريكية و يُعتقد أن القائمين على الهجمة قراصنة من روسيا.. و لكن نفت روسيا ذلك في إعلان رسمي.

و يُقابل جميع القادة داخل الحكومة الأمريكية و الخبراء ذلك القرار بإستياء تام و رفض شديد بإعتبار ذلك الفصل سيضر بمصلحة الجهازين, و يُعتقد أن قرار مندفع غير محسوب بإعادة هيكلة إدارتان بذلك الحجم في أمريكا ربما يجعلها عُرضة لهجمة عنيفة آخرى دون التمكن من صدها على الإطلاق.

Credits: Nahel Abdul Hadi

و مازال القرار حتى الآن في مرحلة “المُقترح” و لم يتم التصديق عليه, و رفض أي مسؤول من البنتجاون التعليق على الأمر نهائياً, و لكن يأتي ذلك القرار في توقيت مقلق قبل شهر تقريباً من تسليم ترامب السلطة لبايدن, و المقرر نقلها يوم 20 يناير 2021 بالتحديد.

و مازالت الحكومة الأمريكية غير متأكدة تماماً من القائم على تلك الهجمة هذه المرة و لكن يرجح الأغلبية أن مصدر تلك الهجمة هو روسيا رغم نفيها, و يأتي القلق من قرار ترامب بسبب إقتناع الجميع بأنه سيقوم بتعيين أحد الموالين له بمنصب “رئيساً مدنياً للأمن القومي”.

موضوع الفصل بشكل عام حالياً شائك و الجميع غير مستوعب و غير مقتنع بأسباب ترامب أو البنتاجون في الإندفاع نحو هذا القرار, و يؤكد الجميع أن أسباب نجاح عملية القرصنة متعلقة بسوء نظام الحماية بالنظام الفيدرالي و ليس له أي علاقة بهيئة الدفاع الإلكترونية..

Credits: Chris Yang

مازال القرار مثير للقلق و غير واضحة أهدافه تماماً و لكن يؤكد الجميع أنه قرار سئ و سيتسبب في أزمات و عرقلة و روتينية في حالة تشارك الجهتان في مهمة واحدة, و التي سيُصبح التعامل خلالها أسهل في حالة أن الإدارتان تابعتان لنفس الجهة و غير منفصلين..

مازال الأمر حالياً مُقترح و لكن يبدو أن هناك ضغوط داخلية من جانب ترامب لتطبيقها فعلياً قبل مغادرة المنصب, و الأسباب مازالت غير معلنة أو غير معروفة تماماً..

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: