حمامة تنجو من الإعدام بأعجوبة في أستراليا.. و التهمة أنها “أمريكية”!

تخص تلك الواقعة حمامة تُدعى “جو” نسبة للرئيس الأمريكي المنتخب حالياً “جو بايدن”.. كادت تلك الحمامة أن تتعرض لحالة إعدام و ذلك لأنها أمريكية.. الموضوع ليس سياسي و لكنه يوضح جانب هام في طبيعية إدارة أستراليا.

photos credits: Dawood javed – Sneha cecil – Unsplash

و الحمامة جو ليست بجاسوسة أو مذنبة, و لكن يعود الأمر ليوم 26 ديسمبر عام 2020, حيث أكتشف أحد المواطنين الأستراليين حمامة داخل ساحة منزله في ملبورن, و هي حمامة عادية تماماً و لكن تحمل بإحدى قدميها بطاقة, و بعد قراءة البطاقة بدأ الشك بأنها حمامة تُستخدم في السباقات و ملك رجل من ألاباما بأمريكا..

و بعد البحث أتضح أن آخر مرة شوهدت الحمامة في أمريكا كان في شهر أكتوبر من نفس العام. و ذلك يعنى أن تلك الحمامة قد عبرت المحيط الهادئ بالكامل بمعجزة ما.. و لكن تلك ليست المشكلة!المشكلة في القانون الأسترالي و الذي يمنع دخول أي حيوان إلى الدولة دون تصريح رسمي من الجهات المختصة, و أستراليا متشددة جداً في ذلك الأمر, و يعود ذلك لأسباب متعلقة بنقل الامراض و خصوصاً للطيور من خارج الدولة إلى الطيور بداخلها و الإختلال بميزان الطبيعة بداخل أسترايا, و تخشى أستراليا بذلك أن تتعرض طيورها لأمراض دخيلة تفقدها تعداد سكان الدولة من الطيور..

هذه حقيقة و ليست مبالغة.لذلك تتشدد أستراليا كثيراً فيما يخص دخول أي حيوان داخل أراضيها و يجب أن توافق الحكومة على ذلك الأمر بعد الفحص و الدراسة و التأكد أن لا ضرر على أي حيوان داخل أستراليا و تضمن الحكومة ذلك, و أحياناً بحالات فصل أو تحديد مناطق.

لذلك طبقاً لما ذكرناه تم تحويل الحمامة جو بايدن على الفور لهيئة الحماية البيئية. و بعد تحويله أتضح للحكومة أن دخول بايدن غير رسمي و تم عزل الطير, بل و بدأ النقاش حول ضرورة إعدام أو قتل جو لأن وجوده داخل أستراليا غير مناسب, و هناك إقتراحات بترحيله لموطنه الأصلي, و لكن خرج أحد أعضاء “حزب العدالة الحيوانية” مطالباً بالعفو عن الحمامة.

و بدأ أكثر من مسؤول في مجال الحماية البيئية بأستراليا يُطالب بالعفو عن الطير و يضغط ضد إعدامه, ليتدخل الرجل الذي عثر عليه و يبدأ بالتواصل مع هيئات السباقات في أمريكا و يتضح أن الطير ليس أمريكي بل أسترالي و ليس طير شارد من أمريكا. و لا يوجد أي دليل على أن بايدن من أصل أمريكي بل الأرجح أنه طير أسترالي في الأساس.

و بالفعل وصلت السلطات في النهاية لقناعة أن إحتمالية أن الطير أسترالي أكثر من أنه أمريكي و تم العفو عنه و تسليمه للشخص الذي عثر عليه من البداية.. و الذي أخبر الصحف أنه قرر تغيير اسم الطير من جو بايدن لاسم أخر…. 🙂

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: