أليكسي نافالني.. عدو بوتين الأول.. لماذا أشتعلت روسيا بالمظاهرات حالياً.. و ما سبب تورط أمريكا في ذلك!

و نافالني هو أشهر معارض لبوتين على الساحة حالياً, فمن خلال قناته على اليوتيوب يقوم نافالني بعرض فساد روسيا للمواطنين و للعالم, و تلك القناة يوجد بها 5 مليون مشترك, مما يجعل نافالني شخصية عامة و هامة في روسيا بالفعل و يشكل خطراً حقيقياً على بوتين.

و يقوم أليكسي من خلال تلك القنوات من فضح الحكومة الروسية و نشر عدة ملفات و قضايا شائكة تخص روسيا و الحكومة المتولية.. و لكن لماذا أشتعلت روسيا فجأة بالمظاهرات؟

بدأت الأزمة في الأسبوع الماضي حيث عاد نافالني من ألمانيا و تم إعتقاله في مطار موسكو, و قضى نافالني فترة 5 أشهر في ألمانيا للعلاج من السم “نوفيتشوك” و هو سم روسي تم تصميمه في معامل الاتحاد السوفييتي, و تستخدمه روسيا في عدة حروب جواسيس للتخلص منهم و سُجلت أكثر من حادثة بإستخدامه.

و يلوم نافالني على الحكومة الروسية أنها القائم على تلك الهجمة بتسميمه, رغم إصدار الكرملين تصريح رسمي بنفي أي تورط للكرملين في الأمر, و مع إعتقال نافالني و إعتقال زوجته ايضاً, إندفع الآلاف نحو الشارع الروسي مطالباً بالإفراج عنهما, و المظاهرات تلك المرة ليست مثل كل مرة و لكنها أندلعت في جميع أنحاء روسيا و بالآلاف في أكثر من مدينة.

و أزداد الأمر مع برامج التواصل الإجتماعي, حيث نشرت زوجة نافالني صورة لها و كتبت أسفلها “سعيدة جداً أنكم هنا, شكراً لكم!”, حيث أنضمت ايضاً للمظاهرات المشتعلة بموسكو, و لكن بعد مرور 30 دقيقة فقط نشرت صورة أُخرى لها, مما يبدو و كأنه سيارة شرطة.

و قد حظرت الحكومة من تلك المظاهرات و طالبت بوقفها, نظراً لأن الحكومة لم تمنح أي تصريح بها, و مع وباء كورونا حذرت الحكومة و الشرطة المتظاهرين من خطورة ما يقوموا به, و تتهم روسيا رسمياً أمريكا بأنها المحفز لتلك المظاهرات بعد صدور تصريح من السفارة الامريكية عبر موقعها بروسيا تحذر المواطنين الأمريكيين من الإشتراك في تلك المظاهرات.

و قد وجه وزير خارجية روسيا إتهام لأمريكا, بأن أمريكا دائماً تشجع المظاهرات ضد الحكومات التي لا ترغب في أستمرارها بالحكم, و تعتبر تلك المظاهرات رسمياً وفق الدستور الروسي غير قانونية, لأن القانون ينص على إخطار الحكومة بالمظاهرات و موعدها و موقعها قبل بدايتها ب10 أيام.

و بدأ هجوم غربي عنيف على بوتين حالياً بالتصريحات و الإدانة لأسلوب تعامل الحكومة مع المتظاهرين و يأتي الضغط حالياً من أمريكا و الإتحاد الأوروبي و بريطانيا.. و لكن لا يستجيب بوتين لتلك الضغوط بأي شكل..

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

لا تعليقات بعد على “أليكسي نافالني.. عدو بوتين الأول.. لماذا أشتعلت روسيا بالمظاهرات حالياً.. و ما سبب تورط أمريكا في ذلك!

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: