الآندرتيكر أو الحانوتي.. سيد الألم.. الذي بدأ مسيرته بقتل إثنان و سجن

ولد باسم “مارك ويليام كالاواي” في تكساس بأمريكا عام 1965, و هو الابن الأصغر ضمن 5 أولاد, و بعد دخوله المدرسة أنضم لفريق كرة القدم الأمريكية و فريق كرة السلة ايضاً, و لكنه تميز في كرة السلة. و من خلال تميزه الرياضي تمكن من الحصول على منحة لكلية أنجلينا بتكساس ثم جامعة تكساس ويزليان و تخصص في دراسة “إدارة الرياضة”, و أنضم ايضاً لفريق كرة السلة بالجامعة و أصبح عضو هام بالفريق.

مارك ويليام كالاواي The Undertaker الآندرتيكر و هو صغير
مارك ويليام كالاواي The Undertaker الآندرتيكر/الحانوتي و هو صغير

و لكن رغم ذلك ترك مارك الجامعة فجأة و ترك الفريق و أتخذ قرار أن التعليم سيعطله عن مسيرته الرياضية, ثم سافر إلى أوروبا في محاولة لإحتراف كرة السلة, و لكنه فشل تماماً.. إلا أنه استفاد من تلك الرحلة التعلق بلعبة المصارعة.

جامعة تكساس ويزليان
جامعة تكساس ويزليان

و مع عودته, بدأ مسيرته بالمصارعة و هو مرتدي قناع و عُرف باسم “تكساس ريد” و لعب أول مباراة له عام 1984 و كان بعمر ال 19 عام فقط. ثم تعرف على المصارع الأمريكي المحترف “بوز سواير” و من خلاله تمكن من أن يدخل لعبة مصارعة المحترفين و لعب أول مباراة رسمية له في بطولة العالم لمصارعة المحترفين عام 1987 و لكنه خسر المباراة.

الآندرتيكر كتكساس ريد
الآندرتيكر كتكساس ريد

و بعد مرور عامين على تلك الشخصية الغير ناجحة, بدأت إعادة تطوير شخصيته بشكل اخر عام 1989 حيث بدأ التسويق ل “سيد الألم” و هو شخصية خرجت من السجن خمس سنوات بعد أن تسبب في مقتل 2 في شجار حاد, و عُرف باسم “سيد الألم” The Master of Pain. و لكنه فعلياً لم يقتل أحد, كانت تلك فقط خلفية الشخصية في اللعبة..

الظهور الأول لآندرتيكر
الظهور الأول لآندرتيكر

و الشخصية الجديدة التي ظهر بها مارك “سيد الألم” كانت ناجحة و حقق بطولة مصارعة المحترفين في نفس العام, و لكن في العام التالي تم تعديل الشخصية مرة أُخري و عُرف باسم “مين مارك” (Mean Mark) و المقصود “مارك الحقير” و تعتبر تلك بداية ظهور شخصية الآندرتيكر (الحانوتي) بعد ذلك, حيث تم التسويق للشخصية كمحبة للثعابين و تقوم بتربيتها كحيوانات أليفة.

آندرتيكر بشخصية مين مارك
آندرتيكر بشخصية مين مارك

سافر مارك بعد ذلك إلى اليابان لفترة ثم عاد مرة أُخري و وقع عقد مع الإتحاد الجديد “دابليو دابليو إف” (WWF) و بدأ يظهر بشخصة مختلفة و كانت باسم “كين” (Kane) و لعب مباراة في نفس عام التوقيع, 1990, و في تلك المباراة بدأ المعلق يوصفه باسم “الآندرتيكر” بمعنى الحانوتي و بسبب ذلك الوصف حولته إدارة اللعبة للقب و أُطلِق عليه لقب آندرتيكر بدلاً من كين, و لقب كين لاحقاً تم منحه للاعب اخر و هو اللاعب المعروف حالياً باسم “كين” بعد 7 سنوات من اليوم تقريباً.

آندرتيكر بشخصية كين
آندرتيكر بشخصية كين

و بدأ الآندرتيكر يتعايش بشخصية حانوتي حقيقية و في نهاية كل مباراة كان يحمل جسد الخصم كأنه جثة و يضعها بحقيبة و يأخذها معه كأنه حانوتي يجمع الجثث, و ظل يُحقق انتصارات عديدة و أصبحت شعبية الآندرتيكر الأفضل بين كل المصارعين.

آندرتيكر
آندرتيكر

و في عام 1991, وصل لقمة مجده بعد أن حقق انتصار على العملاق “هوجان” و أصبح أصغر مصارع في تاريخ اللعبة يفوز بلقب بطولة مصارعة المحترفين “WWF” و لكن تمكن لاحقاً اللاعب يوكوزونا من كسر الرقم القياسي كأصغر لاعب يحصد اللقب عام 1994, و لعب آندرتيكر مباراة أمام يوكوزونا و في نهايتها تم عمل استعراض و كأن روح آندرتيكر تصعد و تختفي قائلاً أنه سيعود, و لكن الحقيقة أن آندرتيكر كان قد تعرض لإصابة خطرة على يد يوكوزونا نفسه في ظهره, و كان يحتاج 7 أشهر للعلاج.

آندرتكير و هوجان
آندرتكير و هوجان

و بعد فترة بدأ الترويج لأن شخصية الآندرتيكر المصارع الذي صعدت روحه قد عاد, و لأن مارك نفسه كان في فترة العلاج تم الدفع بقريب له يشبهه كثيراً و هو “براين لي” و كان يقوم بعمل أدوار خفيفة في اللعبة و لكن لم يتقبله الجمهور و سماه باسم “آندرفيكر” و هي خليط من كلمة آندرتيكر و كلمة “Fake” المزيف, ليُصبح معنى اسمه آندرتيكر المزيف.

بريان لي الآندرتيكر المزيف
بريان لي الآندرتيكر المزيف

و عاد آندرتيكر الحقيقي للعبة و لكن بعد فترة قصيرة توقف مرة أُخري بعد إصابة في عينه تطلبت إجراء جراحة حساسة.

و في عام 1997 تطورت رواية آندرتيكر أكثر, و كانت بداية صعود كين للشعبية الكبيرة, عندما أعلن المصارع “بول بيرر” أنه سيفضح سر الآندرتيكر و أنه حرق عائلته بالكامل وهو صغير و لكن نجا شخص واحد فقط, وسط استعراض كبير و حالة ذهول من آندرتيكر بأن ذلك الأخ الغير شقيق الذي نجا هو كين, ليبدأ الصراع الممتع الشهير بين آندرتيكر و كين و كأن كين أخيه الذي يحاول الانتقام منه لما حدث في الماضي, و لكن كل ذلك رواية و هم ليسوا إخوة في الحقيقة.

آندرتيكر ضد كين
آندرتيكر ضد كين

و دخل آندرتيكر بعد ذلك عام 1999 في صراع حاد مع “ماكمان” مالك اللعبة بحجة أنه مجبر على لعب مباراة أمام اللاعب الشهير “تربل إتش” و لكن رفض آندرتيكر و العقوبة كانت خروجه من اللعبة, و لكن الحقيقة أن آندرتيكر في تلك الفترة ايضاً كان تعرض لإصابة شديدة في الفخذ تستوجب الراحة و بعد عودته أصيب مرة أُخري ليخرج للعلاج تماماً لفترة مجتمعة أستمرت ل 7 أشهر.

آندرتيكر ضد ماكمان
آندرتيكر ضد ماكمان

و على مدار سنوات أستمر آندرتيكر الذي وصفه العديد بأنه صاحب أكبر شعبية في تاريخ اللعبة و هناك من وصفه بأعظم مصارع في تاريخها ايضاً, و حقق سلسلة نجاحات و ألقاب و أرقام قياسية كثيرة و كان شخصية هامة على المستوي الدعائي للعبة, و في يوم 21 يونيو عام 2020 وسط أزمة كورونا أعلن آندرتيكر أنه اكتفي بمرور 30 عام من العطاء في اللعبة و اعتبر الجميع أن ذلك بيان أعتزاله, و بالفعل نشر إتحاد المصارعة شكر على كل ماقدمه ما أعتبره الجمهور إعتزال فعلي بعد أن حقق شعبية ضخمة على مستوي العالم.

اعتزال الآندرتيكر
اعتزال الآندرتيكر

و لكن على المستوي الشخصي تزوج آندرتيكر أو مارك 3 مرات و لديه 4 أبناء 3 بنات و ولد, و يُفضل استثمار أمواله مع شريكه في مجال العقارات, و هو من المتعاطفين بشدة مع الحيوانات و بشكل خاص الكلاب و قام بتأسيس جمعية خيرية لجمع تبرعات من أجل الإهتمام بهم, و هو من عشاق لعبة الملاكمة كمشجع و يحمل الحزام الأسود في رياضة الجيو جيتسو البرازيلية.

الآندرتيكر
الآندرتيكر

فرغم عنفه و الرعب الذي تراه في المصارعة إلا أنه في حياته إنسان طبيعي و يتأثر بالحيوانات بشدة.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: