ماذا لو قلت لك أن أول من رأى القنطور.. لم يكن كاذباً, و ما علاقة الحضارة المصرية القديمة بذلك!

تعود أسطورة القنطور أو الرجل بنصف جسد إنسان و نصف جسد حصان إلى ما قبل الميلاد.. يُعتقد القرن الثاني قبل الميلاد, و ظهرت تلك الأسطورة في التاريخ اليوناني القديم و حسب الأسطورة تلك المخلوقات شرسة مثل الحيوانات سكنت مناطق جبلية تقع داخل اليونان حالياً.

أسطورة القنطور
أسطورة القنطور

و أنتقلت تلك الأسطورة بدورها ايضاً إلى الحضارة الرومانية, و لكن ما أصل تلك الرواية.. و لماذا أول من رأى القنطور لم يكن كاذباً..

بعد سنوات من البحث أتفق أغلب المؤرخون مؤخراً أن أول رؤية للقنطور و إفتراض وجوده تعود للجهل, حيث يُعتقد أن البداية هي رؤية رجال يمتطوا الخيل و يجيدوا ذلك لأول مرة لحضارة اليونان و أول من رأى هؤلاء الرجال كان يقف على مسافة بعيدة, مما دفع أول من رأوا الفرسان في البداية مع التحكمية المتميزة في الخيل و المرور سريعاً على مسافة أن يعتقدوا أنهم بالفعل شاهدوا مخلوق بنصف جسد إنسان و نصف جسد حيوان..

رسم يوضح القنطور و لكن من بعيد

لذلك أول من رأى القنطور و نقل رؤيته لم يكن كاذباً بل لم يكن مدركاً, و ما أكد تلك النظرية هي شعوب الآزتك (السكان الأصليين بالمكسيك) عند رؤيتهم سلاح الفرسان الإسباني لأول مرة من بعيد أصابهم القلق معتقدين أنهم مخلوق غريب و ليس من البشر أو من الخيل, حسب ما ذكر المؤرخ الإسباني “برنال دياث ديل كاستييو”.

برنال دياث ديل كاستييو

لذلك أسطورة القنطور هي نتيجة فرق في المعرفة بين حضارتين, مثل ما يحدث عند رؤية أجساد غريبة في السماء و إنتشار معتقد أنها أجسام من الفضاء, و لكنها في الغالب إما أسطورة أو شئ طبيعي أشتبه على من شاهده أو تجارب حديثة سرية لتكنولوجيا جديدة لا تعرفها الشعوب.

و لكن رغم ذلك يوجد مصدر موثق كتابياً و لكن يرفضه الجميع ذكر أنه رأى قنطور بعينيه و كان مرسل من مصر كهدية إلى الإمبراطور الروماني محفوظاً بالعسل, حيث أعتقد الرومان آنذاك أن القنطور هو نتاج تجربة علمية قام بها العلماء/الكهنة المصريين, و هذا المؤرخ ليس مؤرخ عادي بل هو “بليني الأكبر” أحد أشهر المؤرخين في التاريخ!!

بليني الأكبر
بليني الأكبر

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: