روسيا تبلغ منظمة الصحة العالمية عن أول حالة إنتقال فيروس إنفلونزا الطيور الجديد “H5N8” من طائر لإنسان.. لأول مرة في العالم!

قدمت روسيا رسمياً خطاب إخطار لمنظمة الصحة العالمية من موسكو تُحذر من تسجيل أول حالة إنتقال فيروس إنفلونزا الطيور الجديد “H5N8” و ذلك بعد أن قضت روسيا وقتاً في البحث للتأكد من أن الإصابة فعلاً بالفيروس المذكور, حيث نُقل الفيروس من الطيور ل 7 عاملين في مصنع دواجن.

فيروس الطيور روسيا
H5N8
Credits: Martin Sanchez – Unsplash

و صرحت “آنا بوبوفا” رئيسة مراقبة صحة المستهلك أنه لا يوجد أي تسجيل لإنتقال الفيروس من إنسان لإنسان و أن المصابين حالتهم مستقرة حالياً. و صرحت منظمة الصحة العالمية أن تلك هي أول حالة مسجلة رسمياً لإنتقال الفيروس H5N8 من حيوان لإنسان.

و قد أخطرت روسيا المنظمة من خلال بريد إلكتروني و أوضحت أن العمال تعرضوا لأسراب من الطيور و لكن لا يوجد أي بلاغ عن إنتقال الفيروس من إنسان لإنسان آخر حتى الآن, و أغلب المصابين من العمال قد تعرضوا لطيور مصابة بالفيروس بشكل مباشر و منهم من تعرض لطيور على قيد الحياة و آخرين تعرضوا لطيور ميتة.

فيروس الطيور روسيا
H5N8

و في مثل تلك الحالات يتم إعدام جميع الطيور المخالطة لمنع إنتشار الفيروس و ضرورة إبقاء الأسراب داخل مكان مغلق و منعهم من الخروج و ذلك للحد من إنتقال الفيروس أثناء هجرة الطيور من مكان لمكان آخر.

فيروس الطيور روسيا
H5N8

و بدورها أعلنت روسيا أن معهد فيكتور بسيبيريا قد بدأ العمل فعلياً على تطوير لقاح لإنفلونزا H5N8 على أمل تفادي إنتشار وباء مشابه لفيروس كورونا الحالي كوفيد-19.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: