لاعب كرة القدم الذي لعب مبارتين في دولتين مختلفتين.. في نفس اليوم!

المهاجم الويلزي التاريخي الشهير “مارك هيوز” هو أول لاعب في التاريخ يلعب مبارتين في دولتين مختلفتين “في نفس اليوم” عام 1987.

مارك هيوز مبارتان في يوم واحد
مارك هيوز

حيث لعب هيوز مباراة مع منتخب بلاده ويلز أمام تشيكسلوفاكيا في براغ عاصمة التشيك حالياً, و خسر المباراة بنتيجة 2-0, و لكن بعد انتهاء المباراة توجه على الفور إلى مدينة ميونيخ بألمانيا و فاز في مباراة بكأس ألمانيا بقميص نادي بايرن ميونخ و بنتيجة 3-2 على نادي بروسيا دورتمند.

و أُجبِر هيوز على المشاركة في المباراة الدولية مع منتخب بلاده ويلز في تلك المباراة الحاسمة حيث إحتاج منتخب ويلز الفوز لكي يحصل على أي فرصة للمشاركة في نهائيات بطولة الأمم الأوروبية في العام التالي (1988), و في تلك الفترة لم يكن هناك مفهوم فترة راحة الدوريات من أجل مباريات المنتخبات عكس اليوم تماماً.

و كان يبلغ هيوز من العمر 24 عاماً, و أخطر مدربه في النادي بايرن ميونخ (الذي كان معار إليه من برشلونة) أنه مصمم على أن يلعب تلك المباراة من أجل منتخب بلاده, فسأله مدرب بايرن ميونخ و متى تُلعب المباراة؟ فأجاب 3:30, و رد المدرب بأنه يمكنه اللحاق بالمبارتين في نفس الليلة!

مارك هيوز مبارتان في يوم واحد

و هذا ما حدث بالفعل, حيث تم إعداد طائرة خاصة لتنقل هيوز من التشيك و تعيده إلى ألمانيا, أعتقد هيوز أن المدرب يمزح في البداية, و لكنه صُعق عندما بدأ المدرب بإجراء مكالمات من أجل ترتيب كل شئ.. و رغم ذلك لعب هيوز 90 دقيقة كاملة من أجل منتخب ويلز..

و لكن الصادم أن هيوز عاد إلى ميونيخ و لعب المباراة مع فريقه بإستعداد و قدرة على المتابعة صادمة و كأنه مستريح من اللعب منذ أسبوع!و من الغريب أن هيوز لم يلحق الشوط الأول من مباراة بايرن ميونخ على الأرض فكان فعلياً يمر بالطائرة من فوق الملعب حيث واجهت الطائرة صعوبات في العثور على مكان للهبوط في البداية, و لكنه هبط و إندفع نحو الإستاد و نزل الملعب في الشوط الثاني كبديل حتى نهاية المباراة!

و هيوز حالياً مدرب (مدير فني) و تولي تدريب عدة فرق من ضمنها مانشستر سيتي و ستوك سيتي و فولهام بالدوري الإنجليزي الممتاز.

مارك هيوز مبارتان في يوم واحد
مارك هيوز

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: