فرانك لينتيني.. لاعب كرة القدم ذو ال 3 أرجل!

فرانك هو فرانشيسكو/فرانسيس لينتيني ولد في إيطاليا عام 1889 ضمن 12 ابن و ابنة لأبويه اللذان كانا متأثرين بطبيعة جسده حيث ولد فرانك بتوأم طفيلي (توأم صغير أغلب أجزاء جسده تعتمد على التوأم الملتصق به) مما تسبب في ميلاد فرانك برجل ثالثة حقيقية و 4 أقدام و عضوان ذكريان.

فرانك لينتيني
رجل ب 3 أرجل

و قبل بلوغ فرانك عمر ال 5 سنوات بدأت تتضح قدمه الثالثة و لكنه لم يكن يستطيع التحكم بها, و لكن بعد عمر ال 5 سنوات بدأ يتمكن فرانك فعلياً من تحريك تلك القدم و لكن غير قادر على السير بها, و كان يحتوي جسده على ثلاث أقدام و كان هناك قدم رابعة ايضاً تبرز من ركبته.

فرانك لينتيني
رجل ب 3 أرجل

رغم البداية الصعبة لفرانك و حزن والديه الأمر الذي دفعهم لتركه لجدته لتربيته في البداية ثم إحدى عماته بعد ذلك ثم تركه في مؤسسة رعاية لاحقاً, و تعاملوا معه أشبه باللعنة حتى أنهم رفضوا الإعتراف به حسب ما ذُكر, الأمر الذي أتضح من تسجيل فرانك كطفل وحيد رغم عدد أخوته الكبير الذي ذكرناه, و كان والديه من فئة الفلاحين الأثرياء في إيطاليا.

فرانك لينتيني
رجل ب 3 أرجل

و ذكر فرانك بسبب ذلك الأسلوب كان يكره جسده بشدة, إلا أن بعد وصوله لمؤسسة الرعاية و رؤيته للصم و البكم و الضرير أدرك أن حاله أفضل من غيره في النهاية, و كان لتلك المؤسسة دور هام في حياته فتعلم بها ركوب الدراجة و القفز و السير, و بعد فترة حاول والديه أن يغيرا من وضعه بتدخل جراحي و لكن نصائح الأطباء كانت ضد ذلك خوفاً من تسبب الجراحة في وفاته.

فرانك لينتيني
رجل ب 3 أرجل

و رغم تلك البداية الصعبة إلا أن فرانك فعلياً عندما بلغ ال8 سنوات شاهده عمه العائد من أمريكا “مانتانو” و الذي كان أحد أشهر رجال السيرك الإيطاليين في تلك الفترة, و عرض مانتانو على عائلة فرانك أن يضمه ضمن إستعراضاته العالمية. وافقت عائلة فرانك على الفور بعد أن علموا بفرصة الإنتقال إلى أمريكا مع ابنهم أثناء تلك العروض.

فرانك لينتيني
رجل ب 3 أرجل

 و عندما وصل فرانك إلى أمريكا كان وجهة إستعراضية هامة لسيرك مانتانو و في فترة قصيرة حقق شهرة واسعة, و كان السيرك آنذاك في أفضل فتراته على مدار التاريخ, و أستمر فرانك في العروض و الشهرة حتى بدأ يتنقل من سيرك لسيرك و من أفضل لأفضل و مزيد من الشهرة بسبب تلك الظاهرة الفريدة.

فرانك لينتيني
رجل ب 3 أرجل

و ظل فرانك ما تبقى من عمره في أمريكا حتى أصبح يُطلق عليه بين زملائه من العارضين “الملك”, و كانت أغلب العروض معتمدة على إستخدام قدمه الثالثة بالطبع, و بشكل خاص ركل كرة قدم, حيث كان يُعرف في البداية باسم “لاعب كرة القدم ذو ال3 أرجل”, و لكن ظل فرانك طوال حياته يعاني بشدة لأن ال 3 أرجل للاسف لم يكن أي منهم طول الأُخرى.

فرانك لينتيني
رجل ب 3 أرجل

و لكن رغم ذلك حظى فرانك بحياة طبيعية تماماً بل و أضف إلى ذلك شهرته الواسعة, و تزوج مرتين و أنجب 4 أطفال و ظل في العروض بالسيرك لمدة 40 عام كاملة و حصل على الجنسية الأمريكية و ظل بأمريكا حتى وفاته بعمر 77 عام 1966.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: