قانون جديد يهدد إستقرار أمريكا!

قانون التظاهر الجديد في أوكلاهوما بأمريكا

ولاية أوكلاهوما الأمريكية تصدر قانوناً جديداً هذا الاسبوع يمنح الحصانة لأي سائق يقتل أو يصيب أي متظاهر “دون قصد” أثناء محاولته الفرار, و يشمل القانون ايضاً توقيع عقوبة “جنحة” على أي شخص يتسبب في قطع/تعطيل طريق عام, و تصل العقوبة لعام سجن في سجن المقاطعة و غرامة تصل ل 5 آلاف دولار أمريكي.

قانون التظاهر في أمريكا
Credits: Maria Oswalt – Unsplash

هذا القانون يتم إعتماده حالياً في الولايات الأمريكية و سبقت أوكلاهوما لإعتماد نفس القانون ولاية فلوريدا, و لكن أضافت أوكلاهوما منذ شهرين منع نشر أي مقطع فيديو أو صوتي لأي شرطي يلقى حتفه أثناء تأدية الخدمة إلا بموافقة رسمية من المحكمة. و يُعتقد أن هذا القانون الخاص بالدهس قد حفزه حالة مشابهة وقعت العام الماضي أثناء المظاهرات الحادة التي ضربت أمريكا بعد حادثة قتل جورج فلويد حيث تسببت سيارة في إصابة عدة أشخاص من ضمنهم شخص أصيب بشلل نصفي. و تم تبرئة السائق آنذاك نظراً لوجود زوجته و طفله بالسيارة مما يعني أن تلك الحالة كانت حالة هرب من أجل النجاة.

يلقى هذا القرار حالياً حالة رفض شديدة من الشعب الأمريكي لما هو معروف من نتائج هذا القانون و تأثيره على أي مظاهرات في أمريكا لاحقاً.. و لكن ترى الحكومة أن القانون يحمي الدولة و المدنيين من المندسين بغرض العنف داخل المظاهرات.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: