10 حقائق نادرة عن هاري بوتر: تصوير الفيلم في مكان لقاء والديها!

تعتبر شخصية هاري بوتر رغم أنها خيالية إلا أنها من أشهر و أكثر الشخصيات شعبية على مستوى العالم بعد نجاح سلسلة هاري بوتر نجاح باهر سواء على مستوى القراء أو محبين الأفلام, و نعرض في هذا الموضوع 10 حقائق نادرة عن هاري بوتر.

1

الكاتبة رولنج و شخصية هاري بوتر في الفيلم كلاهما يتشارك في يوم الميلاد 31 يوليو و بذلك فعمر هاري بوتر حالياً 40 عام!

2

رياضة الكويدتش التي ابتكرتها الكاتبة في فيلم هاري بوتر أستوحت فكرتها بعد أن وقع شجار عنيف بينها و بين صديقها حيث ذكرت رولنج أن العلاقة ربما رغبتها في ضرب صديقها بشئ ما.

3

اسم هاري هو اسم ملكي حيث ذكرت رولنج أن اسم هاري يعادل اسم هنري في اللغة الانجليزية بالعصور الوسطى و هو اسم كان متداول لأكثر من ملك في هذا العهد.

4

بعد ان انهت الكاتبة رولنج الجزء الاول تولى كريستوفر ليتل مسؤولية التسويق حيث تم رفض الجزء الأول من 12 دار نشر حتى تم قبوله و طباعة ألف نسخة فقط مبدئية تلك الالف نسخة تُباع الواحدة منهم حالياً بآلاف الجنيهات الاسترليني.

5

حققت تلك السلسلة شعبية ضخمة تم ترجمة السلسلة إلى ما يقرب ل 80 لغة و تم بيع أكثر من 500 مليون نسخة من تلك السلسلة على مستوي العالم.

6

الحافلة ذات ال 3 طوابق حقيقية فهي حافلة حقيقية و ليست خدعة سينمائية و لكي يتم التصوير و تمر اسفل الجسور تم تصنيع الطابق الثالث قابل للفك و هي متاحة حالياً للمشاهدة في استوديوهات ورنر بروس.

7

تصوير مشاهد هاري بوتر في منزل عائلته في البداية كان حي حقيقي في إنجلترا و اضطرت شركة الإنتاج دفع مبلغ ضخم لسكان الحي للتصوير و في الجزء التالي تم التصوير في استوديوهات مجهزة نظراً لطلب سكان الحي زيادة المبلغ.

8

قضت رولنج خمس سنوات من حياتها تحدد ملامح شخصية هاري بوتر و ترتب ما المسموح لهاري بوتر فعله و ما الغير المسموح قبل البدء في السلسلة.

9

قالت رولنج أن وفاة والدتها كانت سر نجاح السلسلة حيث ذكرت أن وفاة والدتها كان سبب مباشر في كتابتها و أثر على هيئة و الطابع الغالب على السلسلة نفسها ما تعتبره رولنج سر نجاح السلسلة .

10

الرصيف رقم 9 بمحطة كينج كروس حيث يبدأ دخول الأطفال عالم السحر و الانتقال للعالم الاخر هو موقع مقابلة والد و والدة الكاتبة لأول مرة قبل زواجهما.

سلسلة هاري بوتر.. واحدة من أكثر الروايات مبيعاً في التاريخ..

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: