10 حقائق صادمة عن اليابان!

كوكب اليابان الأغرب على مستوى العالم, في هذا الموضوع سنعرض 10 حقائق غير متداولة عن اليابان واحدة من أكثر الدولة المتميزة في العالم.

1

ممنوع إستنساخ البشر في اليابان, صدر هذا القانون فعلياً عام 2001 و يمنع القانون التجارب من محاولة إستنساخ البشر و يقضي القانون ايضاً بحكم سجن 10 سنوات يصدر على أي شخص يخالفه. و لكن تم تعديله لاحقاً بالسماح فقط بالأبحاث فيما يخص الأمر.

2

أغلب الهواتف المحمولة في اليابان ضد الماء و قد سبقت اليابان العديد من الدول لتلك الخاصية منذ زمن, و تُرجح التقارير أن تلك الخاصية قد طُبقت بشكل خاص بسبب تعلق السيدات في اليابان بالهواتف المحمولة و التي لا يفصلها عنها أي شئ بما يشمل الإستحمام!

3

تتكون اليابان من 6852 جزيرة منهم 430 جزيرة غير مسكونة و عدد سكان اليابان تخطى ال 126 مليون شخص.

4

معدل الأمية في اليابان بحد أقصى 1%, حيث أن 99% من سكان اليابان يعرف القراءة و الكتابة مما يجعلها من أكثر الدول المتقدمة في العلم و المعرفة.

5

في عام 1997 تسبب مسلسل بوكيمون بإصابة 685 طفل بنوبات صرع, و ذلك بعد أن أحتوت إحدى حلقات المسلسل ذو الشعبية العريضة بين الأطفال اليابانيين على أضواء قوية وامضة باللون الأحمر و الأزرق و التي صدرت بمعدل 12 ومضة بالثانية الواحدة نتج عنه صرع حساس للضوء لدى الأطفال و غثيان و صداع و عمى مؤقت. عُرفت باسم “صدمة بوكيمون”.

6

يوجد في اليابان مهرجان يُعرف ب “مهرجان بكاء الأطفال على يد السومو” عمره 400 عام, حيث يقوم الآباء بتسليم مصارعين سومو في معبد سنسوجي أولادهم الصغار و يتسابق المصارعان في إبكاء الأطفال بتعبيرات وجه مخيفة و حركات مريبة و يُعتقد أن بكاء الأطفال في هذه المهرجانات يطرد الأرواح الشريرة و يمنح الطفل حياة طويلة و سعيدة.

7

التدخين كان مسموح في العديد من الأماكن المغلقة منها المطاعم حتى عام 2020, و تم منعه بشكل خاص إستعداداً لأولمبياد طوكيو 2020, و واجه هذا القرار معارضة شديدة من الشعب بإعتبار التدخين جزء هام من ثقافتهم و لكن الدولة قامت بالمنع في محاولة لتأمين أماكن مغلقة أفضل للسياح أثناء البطولة.

8

عدد المسنين في اليابان يتخطى عدد الأطفال, فمع طبيعة المعيشة في اليابان لا يجد الشعب ما يكفي من الوقت و المال للتركيز على الإنجاب مما حول الدولة لدولة كبار سن, و هي أزمة في اليابان حالياً, حتى الحفاظات لكبار السن تُباع بكميات أكبر من تلك للأطفال, و العديد من المنتجات التجارية أجبرت على تحول جذري في طبيعتها لتواكب تلك الأزمة.

9

تتعرض اليابان سنوياً لقرابة ال 1500 زلزال, و من رحمة الله أن أغلبها هزات خفيفة و لكن تتعرض الدولة كل فترة لهزة عنيفة تنتج عنها كوارث كتلك التي نشاهدها كل بضع سنوات في اليابان.

10

يوجد بطيخ مربع باليابان, ليس طبيعي بل ينمو داخل صناديق ليصبح بهذا الشكل, و بذلك يُصبح أسهل في التخزين و النقل و التقطيع و من عادات اليابان ايضاً منذ القدم تقديم الفواكه و الخضراوات كهدايا لبعضهم و بهذا الشكل يخدم البطيخ تلك العادة كثيراً.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: